Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Feb-2020

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الأمريكي والسفارة الأمريكية في بغداد

 بغداد - سقطت عدة صواريخ في محيط قاعدة عسكرية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والسفارة الأمريكية الواقعة قربها في بغداد في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد. أفاد بذلك مسؤولون أمريكيون دون أن يوضحوا على الفور ما إذا كان الهجوم أدى إلى وقوع أضرار أو إصابات.

ودوت صفارات الإنذار في أنحاء مجمع السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المحصنة، وفقا لمصدر أمريكي ولدبلوماسي يقيم في منطقة قريبة. ولم تتبن أي جهة مسؤولية الهجوم الصاروخي قرب السفارة الأمريكية، علما أن واشنطن تتهم الفصائل الشيعية المسلحة والمقربة من إيران بالوقوف خلف الضربات التي تستهدف جنودها ومقراتها.
من جهته، أعلن متحدث باسم التحالف الدولي على حسابه على «تويتر»، أن صواريخ صغيرة استهدفت قاعدة عراقية تستضيف فرقاً تابعة للتحالف في المنطقة الخضراء، في تمام الساعة 3 و24 دقيقة فجر أمس الأحد، دون وقوع إصابات»، مضيفاً أن «التحقيقات جارية لمعرفة المزيد».
وعثرت السلطات الأمنية العراقية، لاحقا على «منصة الصواريخ التي استهدفت المنطقة الخضراء ومقرا تابعا للحشد الشعبي في العاصمة بغداد». وحسب موقع «السومرية نيوز» العراقي، «عثرت القوات الأمنية، على منصة الصواريخ التي استهدفت المنطقة الخضراء فجر أمس»، مؤكدا أن الصور تظهر أن الصواريخ أطلقت من المنصة التي كانت مثبتة على دراجة نارية ستوتة في إحدى مناطق بغداد». (وكالات)