Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Feb-2019

تعادلان.. وصــدارة مـهــــددة
الدستور
تعادل الرمثا وضيفه شباب الاردن 2-2 في المباراة التي جمعتهما امس على استاد الحسن بمدينة اربد.
وحافظ شباب الاردن على صدراته برصيد 28 نقطة فيما بقي الرمثا بالمركز قبل الاخير برصيد 10 نقاط.
وبحث الفريقان سريعاً عن هدف السبق املا بتعزيز فرصة خطف النقاط الثلاث .
ولم يتأخر الرمثا في خطف هدف السبق من ضربة ركنية وجدت السوري شادي الحموي يترجمها في شباك رشيد رفيد بالدقيقة «8».
واستفز الهدف لاعبي شباب الاردن الذين كثفوا طلعاتهم الهجومية بحثا عن التعديل حيث برزت تحركات لؤي عمران وشوكت والنبر في منطقة خط الوسط وعملوا على تمويل ابو عابد وكبالنجو.
وفوت كبالنجو على نفسه فرصة التعديل عندما استثمر كرة داخل منطقة الجزاء كان شلبية لها بالمرصاد فيما كانت العارضة ترد تسديدة لؤي عمران.
ولم يكن الرمثا صيدا سهلا حيث حاول البحث عن هدف التعزيز وشكل خطورة كبيرة على مرمى رشيد رفيد بفضل التحركات المستمرة لمهاجمه الحموي.
وكاد الحموي أن يحرز هدف فريقه الثاني من ركلة ركنية لكن مدافع شباب الاردن احمد الصغير تدخل بالوقت المناسب.
وفي الشوط الثاني، اندفع شباب الاردن بكثافة بعدما بدأ يشعر بخطورة موقفه، ليتمكن بالدقيقة 60 من تسجيل هدف التعادل حمل امضاء كبالنجو.
وسرعان ما نجح شباب الاردن في تسجيل هدف التقدم بعد تسديدة متقنة من يوسف النبر استقرت على يسار مالك شلبية بالدقيقة 62.
ولم يتأخر الرمثا بتعديل النتيجة عن طريق نجمه محمد ابوزريق الذي تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء وسدد بقوة داخل الشباك بالدقيقة 64.
السلط (0) - الصريح (0)
تعادل السلط وضيفه الصريح بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب السلط، في افتتاح الأسبوع الثالث عشر لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
النتيجة رفعت رصيد السلط إلى (27) نقطة، فيما أصبح الصريح بـ(13) نقطة.
استهل السلط المباراة بحماس كبير، وكاد يفتتح التسجيل سريعاً بعد أن تسلم أشرف المساعيد كرة على مشارف المنطقة ليطلقها قوية مرت بجوار المرمى.
المحاولات السلطية تواصلت من خلال الضربة الثابتة التي نفذها محمود البصول ولقيت نفس المصير.
الصريح بدوره، حاول مجاراة نسق منافسه وتهديد مرماه، وهو ما تحقق بالفعل إثر الكرة العرضية التي وصلت على فوهة المرمى أمام المتحفز أوليفيرا الذي سددها دون تركيز لتذهب بعيداً.
هدأ الإيقاع بعد ذلك، وانحصرت الألعاب في منطقة وسط الميدان دون خطورة حقيقية على كلا المرميين، قبل أن يكسر مهاجم السلط موسى كابيرو ذلك الجمود برأسية استقرت بجانب المرمى.
لم يكد الشوط الثاني ينطلق، حتى كان السلط يهدد مرمى الصريح بركلة ركنية نفذها عصام مبيضين وقابلها حسام أبو سعدة برأسه لكن الكرة ارتطمت بالمدافع وهي في طريقها للمرمى ليذهب الخطر.
ارتفع النسق في الدقائق التالية، وسدد مهاجم الصريح أوليفيرا كرة قوية مرت بجوار المرمى، ليرد كابيرو بتوغل من الجهة اليسرى لفريقه ليعكس كرة على فوهة المرمى أبعدها المدافع في الوقت المناسب.
المحاولات تواصلت بتسديدة البصول باتجاه مرمى الصريح والتي تصدى لها الحارس على دفعتين.
ولم تشهد الدقائق التالية جديداً يذكر، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف.
لقاءا اليوم
تتواصل اليوم لقاءات الاسبوع 13، حيث يستقبل ذات راس فريق الفيصلي في الرابعة عصرا على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في مواجهة مهمة للفريقين.
ويسعى ذات راس الى نفض غبار الخسارة التي مني بها مؤخرا امام شباب الاردن بهدف من خلال البحث عن نتيجة ايجابية تعزز من اماله المتبقية للتمسك بمقعد البقاء حيث ما يزال يتذيل الترتيب برصيد 4 نقاط جمعهما من 4 تعادلات.
ويبحث الفيصلي كذلك عن التعويض بعدما نزف نقطتين مهمتين في الجولة الماضية بتعادله مع شباب العقبة 2-2.
ويدرك الفيصلي اهمية الفوز في المباراة اذا ما اراد المنافسة على اللقب حيث ما يزال يحتل المركز الرابع برصيد 23 نقطة .
وفي السادسة والنصف، ينتظر الجزيرة نظيره البقعة على استاد عمان الدولي في لقاء يبحث فيه الفريقان عن استعادة انتصاراتهما.
وكان الجزيرة تراجع في الجولة الماضية للمركز الثاني برصيد 26 نقطة بعدما تعرض للخسارة على يد الاهلي 2-1، في حين يسعى البقعة لقنص ثلاث نقاط تبعده عن منطقة الخطر حيث يمتلك 11 نقطة فقط.