Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Sep-2020

مصدر من لجنة الأوبئة: لم نوصي بتأجيل الانتخابات النيابية لمدة "سنة"
سرايا - أكد مصدر مطلع في لجنة الأوبئة أن لاصحة لطلب اللجنة تأجيل الانتخابات النيابية للعام المقبل.
 
و قال المصدر في رده على استفسارات "سرايا": لم توصي اللجنة من قريب أو من بعيد بتأجيل الانتخابات النيابية المُزمع إجراؤها في العاشر من تشرين الثاني المقبل 2020 للعام المقبل، و كل ما تم التوصية به، ويبدو أنه أشعل "خلطاً" هو تأجيل انتخابات النقابات المهنية و عددها 7 و التي كان من المقرر عقدها بين شهر آذار وشهر ايار من هذا العام 2020.
 
و أشار المصدر أن هذا التأجيل الخاص بالنقابات هو للحفاظ على صحة المواطنين و الحفاظ على إمكانية عقد اجتماعات الهيئات العامة لهذه النقابات في بروتوكول معين و قامت الحكومة في بحث هذه القضية بتوجيه من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، مؤكدا أن جميع القوانين و الأنظمة للنقابات لا تسمح بذلك حيث أنه يجب الحضور مباشرة سواء اجتماعات الهيئة العامة أو الانتخابات.
 
يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخابات أشارت أنه سيتم عقد الانتخابات النقابية بعد الانتهاء من الانتخابات النيابية مع مراعاة المُدد النظامية و القانونية التي تحتاجها كل نقابة من النقابات، وأن الانتخابات ستكون ضمن بروتوكول معين من خلالها.
 
و كانت "سرايا"، قد علمت من مصادر خاصة أن اللجنة أوصت بالتأجيل نظراً لتضاعف تسجيل حالات الإصابات بكورونا في المملكة، حيث سجل بالأمس 634 حالة منها 327 محلية، إضافة إلى أن هناك صعوبة بالتفريق بين الانفلونزا الموسمية و الكورونا.