Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2018

وقفة تضامنية مع شهداء الوطن في كلية معان
 
حسين كريشان
 
معان - الغد- نفذ العاملون في كلية معان الجامعية وقفة تضامنيّة اليوم  مع شهداء الوطن بعنوان" وقفة وطن".
 
ووقف المشاركين في الوقفة دقيقة صمت وقرأ الجميع الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين ارتقوا إلى العلياء ونالوا منازل الشهداء، وألقى الطفل شعبان السعايدة قصيدة وطنيّة تناول فيها الأحداث الأخيرة والوحدة الوطنيّة، كما تم اقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء الوطن.
 
وقال الدكتور عودة مراد عميد كلية معان الجامعيّة في كلمته: "اننا نقف في هذا الصباح وقفة وطن وعز وفخر بشهدائنا حيث استقبلنا منذ أيام بفخر واعتزاز خبر ارتقاء مجموعة من شهداء أجهزتها الأمنيّة أبناء الأردن الشامخ الى بارئهم ونسأل الله لهم الدرجات العُلا عند باريهم وتعازينا لأنفسنا وذويهم ، ونسأل الله أن يشافي المصابين من نشامى قواتنا الأمنيّة" .
 
واضاف مراد " أن هذه الوقفة أقل ما يمكن أن تقوم به كواجب وتمجيد لشهدائنا الذين روت دماءهم ثرى الأردن وفلسطين، وهذا ديدن الأردن والأردنيين حيث قدم الشهداء على أسوار القدس وباب الواد واللطرون والكرك والفحيص والسلط والبقعة والركبان ، وقدم الأردن وسيبقى يقدم الشهيد تلو الشهيد ، فالأردن أرض الحشد والرباط واكناف بيت المقدس".
 
ولفت إلى وحدة الصف هي عنوان وحدتنا الوطنيّة التي نعتز ونفتخر بها في هذا البلد الصامد الشامخ رغم الوسط المُلتهب الذي يعيش فيه، محذراً في الوقت نفسه من الشَّائعات التي تهدف إلى زعزت ثقتنا بأمننا وقواتنا الأمنيّة وتفكيك جبهتنا ووحدتنا الوطنيّة.