Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Dec-2017

40% نسبة الإنجاز في مشروع نفق الصحافة

 

عمان- الغد- تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم السبت سير العمل في نفق الصحافة ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد، الذي تنفذه الأمانة بكلفة 5 ملايين و489 ألف دينار، وبلغت نسبة الإنجاز بهذا المشروع 40%.
 
واستمع الشواربة من مدير إدارة مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة الى إيجاز اعلن فيه ان كافة الاعمال للجسم الخرساني للجسر العلوي لنفق الصحافة ستنجز نهاية شهر آيار المقبل، وان الحركة المرورية امام المركبات داخل نفق الصحافة ستكون متاحة مع استمرار العمل بالاعمال الانشائية اعلى النفق لإستكمال المشروع.
 
وتباشر امانة عمان وفقا للخرابشة فور الانتهاء من الجسم الخرساني للجسر العلوي بتجهيز محطة الخدمات المغذية نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار.
 
ويشمل عطاء نفق الصحافة تنفيذ إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.
 
وأوضح أهمية رفع وتيرة العمل لنقل الخدمات على تقاطع المدينة الرياضية والتركيز على محطة ركاب صويلح اللذين تم طرحهما مؤخرا وبانتظار إستلام العروض الفنية والمالية للمقاولين.
 
وفي سياق متصل اشار أمين عمان الى أن هناك حزمة من المشاريع المرورية سيتم تنفيذها العام المقبل بالتعاون مع وزارة الاشغال داخل مدينة عمان، منها تقاطع شارع القدس مع شارع الحرية، وتقاطع مرج الحمام وتقاطع خريبة السوق.