Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Aug-2017

مجتمع النهضة التربوي يقدر لـ"التربية" بدءها بتطوير "التوجيهي"

 

عمان- الغد - عبر "مجتمع النهضة التربوية" عن تقديره لجهود وزارة التربية والتعليم في البدء من امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) "منطلقا لتطوير التعليم".
وقال، في بيان له أمس، "نحن مع وزارة التربية بسعيها للتطوير الشامل في مناهجنا وكتبنا، وفكرها لتقديم نموذج تعلم يحترم الطالب والمعلم والأهل، يحقق النهضة التربوية الشاملة التي نهدف اليها جميعا".
وفي تقييمه للدورة الصيفية الاخيرة لامتحان التوجيهي، اعتبر "مجتمع النهضة التروبي"، الذي اسس مؤخرا من خبراء ومعنيين بالعملية التعليمية، ان "إجراءات الامتحانات ما تزال بعيدة عن الوصول للطموح، بان يتم الامتحان بإجراءات عادية، بحيث يبدو الامتحان خبرة عادية، تشارك فيها المدرسة بدلا من قوات الدرك. ويذهب اليها الطلبة بفرح متوتر، بعيدا عن الرعب والخوف ومفترق تقرير المصير".
وأكد تطلعه إلى "اعوام قريبة قادمة لا نجاح فيها ولا رسوب (بالامتحان)، بل نجاح ونجاح، وليس فيها مفترقا مصيريا، بل طرق متعددة يقود كل منها لهدف منشود، وليس فيها افراحا واتراحا، بل نجاحات وآمال وتصميم قادم".
وقال البيان إن وزارة التربية بدأت بادراك ان "الامتحان كان يشكل جميع خطوات العملية التربوية، ويحددها ويطبعها بطابعه، التعليم مكرس بكامله من اجل الامتحان: مناهج وكتبا وتدريسا وواجبات، وحوارات، ومعلمين، وادارات، وطلابا وحتى مجتمع!! فالكل يعدل نفسه وفق شروط الامتحان، وهكذا تحول كل ما فينا إلى ادوات امتحانية صفية في فنون الحفظ والتذكر".