Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2019

تكريم باحثة اردنية حصلت على وسام صانعات التغيير عربيا

 

 
 السلط- الدستور- ابتسام العطيات - كرم الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتوره هبة الخرابشة من مديرية بحوث البيئة والتغير المناخي لحصولها على الوسام الفضي في مسابقة صنّاع التغيير والمقامة على مستوى الوطن العربي لعام 2019، حيث مثلت الأردن عن قطاع البحث العلمي.
وعبّر حداد عن اعتزازه بالكوادر البحثية في المركز حيث وصفها بالكوادر الإبداعية والتي تعتبر على قدر من المسؤولية لتبدع أينما وجدت، لافتاً إلى توالي الإنجازات في المركز في شتى المجالات ليس العلمية البحثية فحسب بل تعدت إلى المجالات الأخرى.
وبينت الدكتورة هبة الخرابشة تفاصيل الانضمام للمسابقة والتي جاءت بتوجيهات عطوفة المدير العام وعبرت عن شكرها للدعم المتواصل من الزملاء والأهل والأصدقاء.
وأضافت الخرابشة أن هذه الجائزة تنافس عليها ألف امرأة عربية وترشح فقط 30 عن القطاعات الإعلامية، الأكاديمية، الاقتصادية والسياسية، الطبية، الثقافية، الاجتماعية، الفنية، الرياضية، العلمية، الحقوقية، وقطاع الحرف اليدوية والابتكار.
وقد تم حفل التكريم في القاهرة بحضور أكثر من 250 شخصية عربية قيادية على مستوى  الدول العربية برعاية سمو الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود وحضور معالي وزير الخارجية الأسبق محمد العرابي وسعادة اللواء فتحي عفيفي والعديد من الشخصيات القيادية والريادية.
 ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة هبة الخرابشة تعمل باحثة في مديرية بحوث البيئة والتغير المناخي في مجال التكيف مع التغير المناخي والنمذجة البيئية .كما أن الخرابشة حاصلة على جائزة التفوق العلمي من الجامعة الأردنية.