Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Aug-2017

"التكنولوجيا" تعقد 8 شراكات لتطوير الجانب الأكاديمي
 
الرمثا –الغد - حصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا على دعم وتمويل لعقد 8 شراكات جديدة للعام الحالي ضمن برنامج" ايراسموس" للتبادل الأكاديمي والممول من الاتحاد الاوروبي.
وتوزعت الشراكات بحسب بيان للجامعة على ثماني جامعات تشمل 6 دول هي بريطانيا، البرتغال، ليتوانيا، ايسلندا، تركيا والتشيك، ليصبح مجموع شراكات الجامعة بمجملها 16 شراكة مع دول أوروبية بالإضافة الى تركيا.
ويتيح برنامج "ايراسموس "للتبادل الأكاديمي الدولي الفرصة للجامعات الاردنية بتبادل اعضاء هيئة التدريس والاداريين بالإضافة الى الطلبة مع الجامعات الشريكة بهدف تبادل الخبرات التدريسية والتدريب والبحث العلمي وبناء علاقات دولية وشراكات استراتيجية مع الجامعات الأوروبية والتركية.
واشار رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح إلى نجاح هذه المشاريع بفضل الجهود المشتركة بين الجامعة ومكتب "ايراسموس بلس" الوطني في الاردن بالإضافة الى شركاء الجامعة الأوروبيين، حيث قامت الجامعة باتخاذ اجراءات عديدة عن طريق مكتب العلاقات الدولية تهدف الى تطوير عملية التبادل الأكاديمي الدولي منها، اصدار تعليمات خاصة تنظم عملية التبادل وتضمن الاعتراف بالمساقات للطلبة المشاركين في البرنامج عند عودتهم للجامعة.