Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Nov-2017

ألف فنانة نرويجية تندد بحالات التحرش الجنسي

 

اوسلو - نددت ألف موسيقية ومغنية نرويجية في نداءات نشرت عبر الصحافة الخميس بحالات الاغتصاب والتحرش والاعتداءات الجنسية، في مؤشر إلى أن البلدان الرائدة على صعيد المساواة بين الجنسين معنية أيضا بالظاهرة. 
وكتبت 295 مغنية في مقالة نشرت في صحيفة "افتنبوستن" المحلية "العار والشعور بالذنب يجب أن يصوبا إلى المكان الصحيح: إلى أولئك الذين يقومون بالتحرش ومن يحمونهم". وفي نداء آخر، أشارت 706 موسيقيات إلى أن "لا سبب للاعتقاد بأن المجال الموسيقي أفضل هنا، حتى في البلد الأفضل على صعيد المساواة حول العالم".
وتحتل النرويج المرتبة الثانية على قائمة أفضل بلدان العالم لناحية المساواة بين الجنسين بحسب تقرير حديث أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي يأخذ في الاعتبار الفوارق في الرواتب ومكانة المرأة في السياسة والاقتصاد. وتستحوذ البلدان الاسكندينافية على صدارة الترتيب مع ايسلندا في المرتبة الأولى وفنلندا في المرتبة الثالثة والسويد في المركز الخامس.
وإلى جانب النداءات، نشرت "افتنبوستن" شهادات عدة من دون ذكر اسماء من فنانات يروين حالات عنف وضغوط وإذلال ذي طابع جنسي تعرضن له.
وتأتي هذه النداءات بعد خطوة مشابهة قامت بها أكثر من 500 ممثلة نرويجية الأسبوع الماضي. وفي السويد المجاورة، ندد ما يقرب من ألفي موسيقية أيضا بحالات التحرش الجنسي.-(أ ف ب)