Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Jul-2019

الأمن العراقي يدمر خلايا «داعش» النائمة في كركوك

 وكالات - اعتقلت بغداد الأجهزة الأمنية العراقية، أمس الأحد، مجموعة من عناصر تنظيم «داعش»، في محافظة كركوك، شمال العاصمة بغداد. وأعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقته مراسلة «سبوتنيك» في العراق، أمس، قائلة: «من خلال المتابعة المستمرة لعناصر «داعش» الإرهابي في محافظة كركوك، شمال البلاد، ألقت مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة لوكالة الاستخبارات القبض على ثلاثة إرهابيين مطلوبين بقضايا إرهابية».

وأوضحت الخلية، أن الإرهابيين الثلاثة اعترفوا خلال التحقيقات الأولية بانتمائهم لعصابات «داعش» الإرهابية، ومشاركة احدهم بالقتال ضد القوات العراقية. ونوهت خلية الإعلام الأمني العراقي، إلى أنه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الإرهابيين الثلاثة، وإحالتهم للقضاء.
كما طهرت القوات الأمنية والحشد الشعبي في العراق، أمس، 12 قرية قرب قضاء الطارمية شمالي بغداد، ضمن المرحلة الثانية من عمليات «إرادة النصر» العسكرية.
وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان، إن «قطعات الحشد الشعبي والقوات الأمنية باشرت، صباح الأحد، في الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لعمليات إرادة النصر شمالي بغداد». وأضاف أن العملية الأمنية كانت مسنودة بغطاء جوي من طيران الجيش والقوة الجوية.
كما ذكر في بيان ثان أن قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية طهرت وفتشت 12 قرية ضمن مناطق العناز وعرب رشيد محمود وعرب عساف، شمالي العاصمة بغداد.
وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت السبت عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية «إرادة النصر» لتعزيز الأمن والاستقرار في مناطق شمال بغداد والمناطق المحيطة بها لمحافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار. (وكالات)