Wednesday 3rd of June 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Nov-2013

«الثقافي الإسلامي» يحتفي بالهجرة النبوية
الرأي - نظم المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية أمس محاضرة دينية حول «الآثار التشريعية والحضارية للهجرة النبوية» ضمن سلسلة محاضرات الأسبوع العلمي الذي ينظمه المركز بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية.
وقال مدير المركز الدكتور عدنان العساف خلال المحاضرة التي ألقاها في هذه المناسبة «إن هجرة الرسول هي بداية مجتمع وأمة، حيث تم من خلالها تأسيس دستور ودولة وتقرير منهج حياة كاملة. وأضاف العساف أن الهجرة تستوجب علينا طاعة الله ورسوله وأخذ الأسباب دوما في الحياة الدنيوية، إضافة إلى الإعتزاز بديننا الإسلامي الذي كان منذ انطلاقة الهجرة مرجعا متميزا للحضارة والعدل والسماحة وسبيل حياة شاملة ومتوازنة.
وتحدث العساف كذلك عن ميزات التشريع الإسلامي بعد الهجرة التي اتسمت بالتدرج والشمول والوسطية والإعتدال والواقعية، وبُنِيت على تحقيق مصالح العباد وتشريع الرخص وإباحة المحظورات عند الضرورة وغيرها.
وأشار العساف في ختام المحاضرة التي حضرها مساعدة مدير المركز للأنشطة الدينية إكرام عربيات وعدد من النساء المتطوعات في خدمة المركز والطلبة إلى ميزات الحضارة الإسلامية المنبثقة عن التشريع الإسلامي وعن المنهج العلمي والمتمثلة بالربانية والعدل والواقعية والإنسانية والعالمية.
وتتضمن فعاليات الأسبوع في اليومين القادمين محاضرة بعنوان»الأبعاد الأخلاقية للهجرة النبوية» تلقيها إكرام عربيات، وأخرى تتحدث فيها نغم السوقي حول «أثر الهجرة النبوية في إنارة الحياة المعاصرة»، فيما عقدت محاضرتين لكل من الدكتور بسام العموش والدكتور باسم الجوابرة حول «الأبعاد الإيمانية والدعوة للهجرة النبوية»، و»أحداث الهجرة النبوية كما روتها كتب الحديث» على التوالي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات