Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jun-2019

أوروغواي تخوض مرانها الأول في البرازيل

 بيلو هوريزونتي - أجرى منتخب أوروغواي، مرانه الأول في البرازيل، بعد ساعات من وصوله مدينة بيلو هوريزونتي، التي يستهل بها مشواره ببطولة كوبا أمريكا، غدا الأحد، أمام الإكوادور. وبدأ منتخب أوروغواي، مرانه بالركض الخفيف ثم تدريبات استطالة وتمريرات للكرة، وذلك خلال أول 15 دقيقة سمح خلالها بحضور الصحافة.  ويمكن للمدرب أوسكار واشنطن تاباريز، الاعتماد على جميع لاعبيه في المباراة الأولى للفريق بالبطولة، خاصة بعد تعافي النجم لويس سواريز من إصابة في الركبة اليمنى خضع بسببها لجراحة مطلع الشهر الماضي. ويمتلك منتخب أوروغواي، الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا برصيد 15 لقبا مقابل 14 لقبا للتانغو الأرجنتيني، وثمانية ألقاب للسامبا البرازيلية.

فالنسيا يستنهض عزيمة لاعبي الإكوادور
قال المهاجم الإكوادوري، إينر فالنسيا، إن منتخب بلاده، يجب عليه أن يكافح من أجل لقب بطولة كوبا أمريكا في البرازيل.
وأضاف فالنسيا قبل مران فريقه في ضواحي مدينة بيلو هوريزونتي «يجب علينا أن نتحلي بالطموح، وبما أننا هنا فعلينا أن نكافح من أجل اللقب». وأكد فالنسيا على «التزامه» بـ»تحقيق شيء» مع منتخب بلاده والوصول به «لأبعد ما يمكن». وأشار إلى أن الفريق «ملتزم» مع المدرب الجديد الكولومبي هيرنان داريو «بولييو» غوميز، على الرغم من أنهم يدركون أن فترة الاستعداد كانت «معقدة» لضيق الوقت.
وتخوض الإكوادور، كوبا أمريكا ضمن المجموعة الثالثة التي وصفها فالنسيا بـ»الصعبة للغاية» في وجود أوروغواي وتشيلي واليابان.
بدوره قال الكولومبي هيرنان داريو المدير الفني لمنتخب الإكوادور، إن منتخب بلاده سيشارك في بطولة كوبا أمريكا في لحظة يعد فيها مرشحا للقب أكثر من أي وقت مضى.
وأضاف داريو، قبل مران منتخب الإكوادور «أعتقد أن هذه هي اللحظة التي أرى فيها كولومبيا مرشحة أكثر من أي وقت مضى للقب، أراها مرشحة بشدة». ويرى داريو أن مستوى المنتخب الكولومبي الحالي، يسمح له بالفوز باللقب بغض النظر عن المدير الفني الذي يقود الفريق وهو حاليا البرتغالي كارلوس كيروش.
وقال «مع الاحترام للجميع، كولومبيا يمكنها الفوز مع أي مدرب، مع الاحترام للمدرب الحالي وخبرته الكبيرة وقدراته.. كولومبيا لا تخسر أبدا، هي مرشحة كبيرة». (وكالات)