Friday 15th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Oct-2019

بريطانيا.. الآلاف يتظاهرون في لندن ضد «بريكست»

 لندن - خرج آلاف البريطانيين، أمس السبت، في مظاهرة، وسط العاصمة لندن، رفضًا لخروج المملكة المتحدة من كتلة الاتحاد الأوروبي، الذي من المفترض أن يتم في 31 تشرين أول الجاري، ما لم يتم تأجيله.

يأتي ذلك بينما يستعد مجلس العموم البريطاني، للتصويت على اتفاق «بريكست» الذي توصل إليه رئيس وزراء البلاد، بوريس جونسون، مع الاتحاد الأوروبي. ويخطط المتظاهرون للاحتشاد في ميدان البرلمان الذي يعقد جلسة السبت، هي الأولى منذ 37 عامًا التي تعقد في إجازة نهاية الأسبوع، حسب وكالة «أسوشييتد برس».
ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» على موقعها الإلكتروني، صورًا للمحتجين وهم يحملون لافتات تدعو لوقف عملية «بريكست». وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس السبت، أن بلاده ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إذا رفض البرلمان أحدث اتفاق مع بروكسل للخروج «بريكست».
جاء ذلك خلال كلمة أدلى بها في مجلس العموم (البرلمان)، قبيل تصويت البرلمان على الاتفاق الذي توصل إليه جونسون مع التكتل، الخميس الماضي. وقال جونسون إنه توصل إلى «اتفاق عظيم» مع الاتحاد الأوروبي، ودعا البرلمان إلى التصويت لمصلحته. والخميس، أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أن الدول الأعضاء في الاتحاد وافقت على الاتفاق بشأن خروج بريطانيا «بريكست».
وأشارت «غارديان» أن مفاوضين أوروبيين وبريطانيين توصلوا إلى اتفاق حول شروط «بريسكت»، ما يعزز احتمالات الخروج من الاتحاد بحلول نهاية الشهر. وأعطى الزعماء الأوروبيون المجتمعون في بروكسل الاتفاق موافقة أولية، بحسب الصحيفة.
وقال جونسون بعد الاجتماع: «هذا أمر عظيم بالنسبة إلى بلدنا، المملكة المتحدة، وأصدقائنا في الاتحاد الأوروبي. لقد حان الوقت لبرلمانيينا لإنجاز هذا».(الأناضول)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات