Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2020

تقرير أممي: 54 قتيلا و40 ألف نازح في أحداث «الجنينة» بدارفور‎

 الخرطوم - قالت الأمم المتحدة إن عدد قتلى أحداث مدينة الجنية بولاية شمال دارفور غربي السودان، بلغ 54 شخصا و60 مصابا، ونزوح حوالي 40 ألفا. جاء ذلك في تقرير صادر عن مكتب الشئون الإنسانية للأمم المتحدة «أوتشا» اطلعت عليه الأناضول.

وأضاف أن لجنة المساعدات الإنسانية وشركاؤها تقدر أن حوالي 40 ألف شخص قد نزحوا من بينهم 32 ألفا من 3 مخيمات هي «كردينق 1 و2 والسلطان»، والباقي من كردينق وباب الجنان ودار السلام ودار النعيم»، وقتل 54 شخصا وجرح 60 آخرون».
والأسبوع الماضي، شهدت «الجنينة» بولاية شمال دارفور غربي البلاد، أعمال عنف واقتتال قبلي، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات ونزوح الآلاف، ما أدى إلى نشر تعزيزات عسكرية في المدينة.
ووفق تقارير إعلامية محلية، فإن الأوضاع تفاقمت على نحو «خطير» بولاية غرب دارفور، عقب احتداد نزاع بين قبيلتي «المساليت» و»العرب»، على خلفية مقتل أحد شباب القبائل العربية قرب معسكر «كريندينق» للنازحين. وأشار المكتب الاممي إلى أن الكثيرين لجأوا إلى مناطق مختلفة في الجنينة بما في ذلك المدارس والمباني الحكومية المحلية». ولفت إلى أنه سيتم إجراء تسجيل للأشخاص المحتاجين بواسطة المنظمة الدولية للهجرة وجميعة الهلال الأحمر السوداني والمفوضية الحكويمة في الأيام المقبلة. (الأناضول)