Sunday 17th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Oct-2019

«التنمية» تختتم برنامجا تدريبيا حول بدائل دور إيواء ذوي الإعاقة

 

 
عمان -الدستور-  ماجدة ابو طير - اختتمت وزارة التنمية الإجتماعية، أمس الاول، البرنامج التدريبي الاول في الكرك، لرفع مستوى الوعي بخطة ايجاد بدائل لدور الإيواء للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة الكرك، والذي استهدف موظفي مركز الكرك للرعاية والتأهيل .
وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات، خلال توزيع الشهادات، جهود الشركاء من القطاع العام والخاص والتطوعي في ايجاد بدائل لدور الايواء، مقدرة جهود الاتحاد الأوروبي في دعم وتمويل  هذا التوجه.
وقالت اسحاقات الوزارة تعزز من  بناء قدرات العاملين  فهم  المورد الأكثر اهمية في التحول من الايواء وصولا إلى الدمج في  المجتمع  لما لهم من اتصال مباشر مع المنتفعين .
وتحدث الخبير جون بلاك من منظمة شمال إيرلندا للتعاون الدولي حول تحويل الرعاية المؤسسة إلى رعاية بديلة، موضحا الاسباب الرئيسية وراء الانتقال من تقديم الرعاية الإيوائية إلى رعاية نهارية في مركز الكرك . وتحدثت في اللقاء خبيرة هانكا من منظمة لومس حول الايوائية واثرها على أدمغة الاطفال وانتهاك لحقوق ذوي الاعاقة من الاطفال والبالغين . وعلى ذات الصعيد،  بينت الخبيرة كيري هول من منظمة لومس ان فوائد الرعاية البديلة  تكمن في إعادة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعاتهم واسرهم، كما وتضمن إعادة توجيه الموارد من المراكز الايوائية إلى الخدمات الأسرية والمجتمعية الدامجة التي تعزز دور الأسر في عملية الدمج.
 وناقش البرنامج التدريبي، الذي سيعاد تنفيذه على مدار اليومين القادمين، أهم  المبادىء والتحديات في عملية التحول من الرعاية الايوائية إلى الرعاية البديلة، بالإضافة إلى الممارسات العالمية الفضلى الناجحة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات