Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Feb-2019

الملكة رانيا: الجمعيات الخيرية الاكثر معرفة باحتياجات المجتمع من المشاريع

 الدستور

زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله، امس الأربعاء، محافظة جرش، واستمعت في جمعية سيدات جرش الخيرية، إلى جهود جمعيات جرش في تمكين المجتمع المحلي، كما تجولت في مدرسة لبابة بنت الحارث الثانوية الشاملة للبنات والتقت المعلمات والطاقم الإداري فيها.
ففي جمعية سيدات جرش الخيرية، التقت جلالتها بحضور رئيسة الجمعية سميرة الصباغ ونائب رئيسة الجمعية هبة زريقات، مع الهيئة الإدارية للجمعية، واستمعت إلى ملخص حول عمل الجمعية وانجازاتها وخططها المستقبلية.
وقالت زريقات، إن الجمعية تأسست في العام 1971، وتهدف إلى تقديم المساعدة للأسر المحتاجة في المحافظة، وتدريب المرأة وتأهيلها على المهارات المهنية المختلفة وفيها ثلاثة أقسام للخياطة والتطريز وقسم حضانة وروضة للأطفال. كما تجولت جلالتها في مرافق الجمعية، مطلعة على الحضانة وروضة الأطفال ومشغل الخياطة والتقت السيدات العاملات في الخياطة.
واجتمعت جلالتها مع 15 من رؤساء جمعيات جرش وقدمت الشكر لهم على العمل معاً لخدمة مجتمعاتهم ، مشيرة إلى أنه بدون تعاون وتظافر الجهود بين الجمعيات لن تتحقق الفائدة الكبيرة للمجتمعات.
وقالت جلالتها، إن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية لها دور هام، لأنها الاكثر معرفة بالمشاريع التي يحتاجها المجتمع.
ودائما نرى ان المشاريع التي تبدأ بمبادرة من داخل المجتمع تكون أنجح في سد احتياجاته.
وأضافت أن هذا ما يجعل جلالة الملك حريصاً على دعم الجمعيات ودائما يوصيني بزيارة الجمعيات المحلية التي تتلمس احتياجات المجتمع وتستثمر بمصادر قوته.
وتجولت جلالتها في مدرسة لبابة بنت الحارث الثانوية الشاملة للبنات التي تدرس فيها 349 طالبة من الصفوف العاشر وحتى التوجيهي ضمن 14 غرفة صفية. وبحضور مديرة المدرسة ياسمين زريقات، التقت المعلمات والطاقم الإداري في غرفة المعلمات.