Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2018

الطراونة للسفير الليبي: تأخر تسديد الديون أدى لإغلاق منشآت أردنية

 

عمان- أكد رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، لدى استقباله السفير الليبي لدى المملكة محمد حسن البرغثي، أمس، أن الأردن ما زال يتطلع إلى حل ملف الديون العالقة والمترتبة على الجانب الليبي لصالح المستشفيات الأردنية، نظرا لأن التأخير في تسديد الديون تسبب في تأثر قطاعات عدة وعلى رأسها المستشفيات وإغلاق بعض المنشآت.
وشدد الطراونة على دعم الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للجهود الرامية إلى توحيد الصف الليبي، لافتا إلى أن المملكة تتطلع للتوصل لحلول سياسية مرضية لمختلف الأطراف الليبية عبر الحوار ما يحقق الأمن والاستقرار لشعبها، ويسهم في إعادة بناء مؤسساتها.
من جهته، قال البرغثي إن ملف الديون المترتب على بلاده لصالح المستشفيات الأردنية في طريقه إلى الحل، لافتاً الى أنه تواصل مع عدد من المسؤولين في بلاده وبذل جهوداً استثنائية لمباشرة التسديد في أقرب وقت.
وأضاف أن "هناك مساعي حقيقية في ليبيا للإيفاء بالديون التي ترتبت علينا، ووصل الأمر اليوم إلى اتفاق مع عدة أطراف ليبية لها صلة بالملف لمباشرة التسديد عبر دفعة أولى".
وأكد السفير الليبي أن وقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مع الشعب الليبي وحرصه على استقرارها ووحدتها، يلمسه الليبيون دائما ولن ينسوا أبداً المواقف الأردنية المشرفة طوال الأوضاع الصعبة التي شهدتها ليبيا خلال السنوات القليلة الماضية.-(بترا)