Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Dec-2017

اختيار "أحمد مالك" ضمن نجوم الغد في " دبي السينمائي "

 

عمان-الغد- أعلنت مجلة سكرين إنترناشونال عن اختيار النجم المصري أحمد مالك ضمن خمسة من النجوم العرب الواعدين ضمن النسخة العربية من برنامج نجوم الغد (Arab Stars of Tomorrow) المقام حاليا، خلال الدورة الـ 14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي (6- 13 كانون الأول (ديسمبر)).
وبرنامج نجوم الغد كان قد بدأ منذ 14 سنة كمنصة للمواهب في بريطانيا وإيرلندا، حيث ساهم في اكتشاف ودعم عدد من المواهب الذين أصبحوا نجوما عالميين مثل بندكت كومبرباتش، إيميلي بلانت وجيمس ماكافوي الذين اختيروا خلال دورته الأولى في العام 2004. وقد انطلقت النسخة العربية من برنامج نجوم الغد في مهرجان دبي 2016 بالتعاون مع مجلة سكرين إنترناشونال.
ويعرض لمالك في مصر والأردن وعدد من الدول العربية ، فيلم شيخ جاكسون الذي يشارك في بطولته ويمثل مصر في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية 2018، وهو حاليا يعمل في تصوير أحدث أدواره بفيلم عيار ناري، وكانت إدارة مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة قد اختارت مالك مؤخرا عضوا في لجنة تحكيم مسابقة Realtime.
وفي مسيرته الفنية الصاعدة، تميز أحمد مالك بقدرته في تنويع أدائه مع اختلاف الأدوار والشخصيات، وهو الخيار الأول لصُناع الأفلام ان كانت الشخصية في مرحلته العمرية، لينتج عن هذا أدوار مهمة أداها مالك في السينما والتلفزيون مثل أفلام شيخ جاكسون، اشتباك، وهيبتا: المحاضرة الأخيرة التي حققت نجاحا على مستوى الإيرادات والمهرجانات، ومسلسل لا تطفئ الشمس الذي حقق نسب مشاهدة كبيرة في موسم رمضان الماضي.
وهو فنان شاب يرغب دائما في التجديد والتجريب، دخوله المجال الفني كان من خلال هذه الرغبة المستمرة، عندما كان في الصف الأول الابتدائي، ليشارك من خلال خاله في إعلان تلفزيوني، فأصبح التمثيل أمام الكاميرا والظهور في التلفزيون لعبة يحبها الفتى الصغير الذي شارك في إعلان تلو الآخر، حتى قام بأول مسلسل له في 2005 والذي كان أحلامنا الحلوة مع المخرج علي عبد الخالق، وبعدها راحة استغرقت ثلاث سنوات، ثم مشاركة بدور صغير في فيلم مفيش فايدة مع المخرج حاتم فريد.
وكان له نضوج مبكر جدا جاء مع دور الشيخ حسن البنا، وهو أحد أخطر وأهم الأشخاص المؤثرين في التاريخ المصري خلال عشرينات القرن الماضي، حيث اختاره المخرج محمد ياسين لتقديم دور مؤسس جماعة الإخوان المسلمين أثناء فترة مراهقته لمسلسل الجماعة (2010)، لفت مالك الأنظار إليه بهذا الدور، بينما هو ما يزال يختبر كل أنواع الشخصيات التي يكتشف من خلالها موهبته كممثل، ليشارك في مسلسل الشوارع الخلفية (2011) مع جمال عبد الحميد، فيلم جدو حبيبي (2012) مع علي إدريس.
وانتقل مالك خلال هذه الفترة إلى مرحلة أصبح فيها نجما شابا واعدا ومطلوبا، فتعاون مع النجمة غادة عبد الرازق والمخرج محمد سامي في مسلسل مع سبق الإصرار (2012) الذي نال عنه مالك جائزة دير جيست لأفضل ممثل شاب، ثم مسلسل حكاية حياة (2013)، كما استمر تعاونه مع سامي في أفلام ريجاتا (2015) وأهواك (2015)، وخلال الفترة نفسها شارك في الجزيرة 2 (2014) مع شريف عرفة والجيل الرابع  (2015) مع أحمد نادر جلال.
وأحدث انطلاقات مالك جاءت مع فيلم شيخ جاكسون مع المخرج عمرو سلامة، ليصبح مالك أحد ضيوف مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الذي شهد العرض العالمي الأول للفيلم، كما عُرض في مهرجان لندن السينمائي التابع لـ السينما البريطاني، ومهرجان الجونة السينما، كما تم اختياره لتمثيل مصر في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية 2018.