Monday 16th of December 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Nov-2019

خطيب الأقصى: القطـار الهوائي بالقدس تهويدي

 القدس المحتلة - قال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، إن القطار الهوائي «التلفريك» الذي تزمع إسرائيل إقامته في القدس الشرقية المحتلة، سيغيّر معالم المنطقة، ويؤثر بشكل مباشر على المسجد الأقصى.

وقال الشيخ في حديث لوكالة الأناضول، إن إسرائيل تحاول جاهدة «إضفاء الصبغة اليهودية على المدينة بمختلف التوجهات والاتجاهات». وأضاف: «هذا القطار سيغير من معالم المنطقة وسيؤثر على الآثار الإسلامية، وسيؤثر أيضا بشكل مباشر على المسجد الأقصى، لأن المركبات ستكون محاذية للأقصى، بالإضافة إلى أن التعليمات التي ستعطى للسياح هي أن هذه المدينة هي مدينة يهودية».
وأضاف رئيس الهيئة الإسلامية العليا: «لهذه الاعتبارات، فإننا نرى أن هذا القطار الهوائي غير مناسب، بل هو مرفوض بالنسبة لنا، لأن المشاريع التي تقوم بها سلطات الاحتلال في منطقة الأقصى ومنطقة حارة المغاربة، وما يسمى بالحوض المقدس هي بالنسبة لنا أمر مرفوض».
وكانت لجنة وزارية إسرائيلية قد أقرت الأسبوع الماضي تمويل قطار هوائي «تلفريك»، يربط ما بين القدس الغربية والبلدة القديمة من مدينة القدس.
ومن جهة ثانية، حذر الشيخ صبري من تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، وخاصة في فترة الأعياد اليهودية. وقال الشيخ صبري:» هذا أمر واضح ومرفوض، فاليهود يستغلون الأعياد التي تخصهم، بما في ذلك ما يعرف بعيد العرش، فقد كانت الاعداد تتزايد بحجة انهم يريدون ان يحتفلوا بهذه الأعياد ويحاولون من خلال هذه الأعياد أن يفرضوا واقعا جديدا على المسجد الأقصى». (الأناضول)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات