Monday 17th of June 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jun-2019

كابــول: المفاوضات الامريكية مع طالبان فشلت

 كابول - ذكر المستشار الأمني للرئيس الأفغاني حمد الله مهيب، أنّ المبعوث الإمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد فشل في المحادثات مع حركة طالبان.

وأشار مهيب في تصريحات لقناة تلفزيونية خاصة، إلى أنّ طالبان «سيقصم ظهرها في غضون 4 أشهر». ولفت إلى أنّ الحركة ليس لديها المال الكافي من أجل السفر إلى دولة أخرى من أجل إجراء محادثات السلام.
وفي رده على سؤال عما إذا كانت باكستان تدعم طالبان قال مهيب: «من أجل حل المشكلة من جذورها، علينا الالتقاء بالباكستانيين». وأضاف: «طالما أننا لم نزيل المخاوف الباكستانية، لن يأتي السلام إلى أفغانستان».
وفي وقت سابق أمس الاثنين، أشار خليل زاد في بيان له على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى وجود تقدم في محادثات السلام، مؤكدا على ضرورة استعداد حركة طالبان لإجراء محادثات مباشرة مع المسؤولين الأفغان. ولفت خليل زاد، إلى أنه من المتوقع أن يلتقي بمسؤولي طالبان في قطر خلال الأيام المقبلة.
وفي نيسان الماضي أُجلت إلى أجل غير مسمى مباحثات السلام التي كان مخطط إجراءها في قطر بين ممثلين عن الحكومة الأفغانية وحركة طالبان. وتشهد أفغانستان منذ سنوات صراعا بين حركة طالبان من جهة، والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة من جهة أخرى، ما تسبب في سقوط آلاف الضحايا من المدنيين.(الأناضول)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات