Thursday 9th of April 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Mar-2020

الشواربة خارج سياقات التعامل مع الازمة

 

 
 
 الاردن 24 - أكد عضو لجنة استمرارية العمل الحكومية، أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن عملية بيع الخبز لم تشمل نحو 60% من سكان العاصمة عمان، وذلك نتيجة عدم كفاية الحافلات وكميات الخبز التي تحملها تلك الحافلات، في ظلّ التهافت الكبير على الشراء من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن الحلّ سيكون بزيادة أعداد الحافلات في المناطق المكتظة سكانيا.
 
حديث الشواربة، يكشف حجم انفصال أمين عمان عن واقع العاصمة لدى اتخاذ وتنفيذ قرار بيع الخبز في الحافلات، تماما كما هو حال رئيس لجنة استمرارية العمل ووزير العمل نضال البطاينة. والأصل أن الأمين يعي جيّدا واقع عمان ويعرف مناطقها وأحوال قاطنيها، وكان عليه زيادة أعداد الحافلات منذ البداية، وأن لا يترك الناس تتزاحم على الحافلات من أجل تأمين رغيف خبز لعائلاتها.
 
لا نعلم جدوى قرار الشواربة بزيادة أعداد الحافلات وقد اضطرت الحكومة لاتخاذ قرار بفتح البقالات والمخابز والسماح للناس بمغادرة بيوتها إلى البقالات -التي يمكن تزويدها بالخبز لتبيعه للناس- بالاضافة لامكانية الشراء من المخابز مباشرة، لكنه والبطاينة يتحملان جزءا كبيرا من فشل فكرة توصيل الخبز للناس دون السماح بالتجمهر والاكتظاظ بالشكل الذي شاهدناه.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات