Friday 15th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Oct-2019

كوريا الشمالية تطلق مقذوفات مجهولة الهوية نحو بحر الشرق

 عواصم-  اعلنت هيئة الأركان الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الأربعاء مقذوفا مجهول الهوية تجاه بحر الشرق .

 
وقالت الهيئة في بيان حسب وكالة يونهاب الرسمية انه من المقدر أن المقذوف مجهول الهوية الذي أطلقته كوريا الشمالية صباح اليوم هو صاروخ باليستي يطلق من الغواصات (اس ال بي ام) من طراز " بوكوكسونغ " وتعني (النجم القطبي) ".
 
واوضحت الهيئة أنها رصدت صاروخا باليستيا تم إطلاقه من الساحل الشرقي في وونسان في كوريا الشمالية نحو الشرق في غضون الساعة السابعة والـ11 دقيقة، واتضح أن الصاروخ المعني يحلق على ارتفاع 910 كيلومترات كحد أقصى ويقدر أن مدى الإصابة هو 450 كيلومترا.
 
وقالت الهيئة ، إن تحليلات دقيقة تُجرى حاليا من قبل سلطات الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية، ويحتفظ الجيش بحالة الاستعداد مع متابعة تحركات الشمال تحسبا لإطلاق المزيد من الصواريخ.
 
ودعت الهيئة الشمال إلى وقف مثل هذه التحركات فورا التي من شأنها التصعيد من حدة التوتر، ووصفتها بأنها لا تساعد على المساعي المبذولة لتخفيف التوتر القائم في شبه الجزيرة الكورية.
 
وتملك كوريا الشمالية قوات بحرية تشتمل على 70 وحدة من الغواصات منها حوالي 20 غواصة من طراز "روميو" تزن 1,800 طن، وحوالي40 وحدة من طراز "الفك المفترس" تزن 325 طنا وحوالي 10 غواصات من طراز "سمك السلمون" تزن 130 طنا وتبني حاليا غواصات من طراز "سينبو" (الحوت) قادرة على حمل صواريخ "اس ال بي ام" حسب الوكالة .
 
-- (بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات