Wednesday 24th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Oct-2018

تعداده ثلاثة ملايين مقاتل.. قيادي عراقي يدعو لتشكيل “جيش عقائدي” لمواجهة “ناتو عربي”

 

 
بغداد – “القدس العربي”: دعا القيادي في “المجلس الأعلى الإسلامي” (الشيعي)، باقر الزبيدي، إلى تأسيس “جيش عقائدي” تعداده لا يقل عن ثلاثة ملايين ، مبينا أن “دول الخليج ستكون محرقة الحرب القادمة”.
 
وقال الزبيدي: في بيان له، نقلته شبكة “رووداو” العراقية الإخبارية: إن “الشرْ.. قادم إلى منطقتنا فترامب أعلن بوضوح إنه بصدد إنشاء ناتو عربي يتألف من الدول الخليجية، مصر، والأردن وبتمويل سعودي- خليجي، لمواجهة الشرْ القادم”.
 
وأضاف، أنه “على العراق ومن هذه اللحظة أن يتهيأ بتوسيع وتأسيس جيش عقائدي (الحشد الشعبي والعشائري)، ليصل تعداده إلى ثلاثة ملايين مقاتل لمواجهة قوى قادمة من خلف البحار، ودول مغلوب على أمرها في المنطقة، تحتاج هذا النوع من الدفاع”.
 
وأكد الزبيدي، أن “فشل بعض الدول المسماة بالعظمى بتوسيع دائرة داعش في العراق وسوريا، كذلك فشلها في حرب اليمن، جعلها تنتقل من مخطط استخدام القاعدة وداعش إلى مخطط إنشاء قوة إقليمية ودولية تكون بديلاً للناتو، بعد أن عجزت الولايات المتحدة تركيع وتطويع حلف الناتو وليّ ذراع أوروبا”.
 
واختتم القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي، قائلاً: إن “أمريكا قادمة وستشن حرباً بكل الوسائل على روسيا، الصين، إيران، أوربا وبعض الدول العربية والإسلامية”، متسائلاً “هل ستنجح الدول بمواجة حلف الشر ومقاومته؟ وهل ستنجح بكبح وإفشال هذا المخطط العدائي الخطير القادم من الغرب؟”، منوها إلى أن “دول الخليج ستكون ساحة الصراع ومحرقة الحرب القادمة”.
 
وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بحث ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن، مؤخرا تشكيل “تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي”، المسمى بـ”ناتو العرب”.
 
وأكد بومبيو على أهمية إنهاء تنظيم “الدولة” وباقي المجموعات الإرهابية، وتحقيق السلام والاستقرار في سوريا واليمن، وضمان عراق متطور يضم الجميع، وإيقاف الأنشطة الضارة لإيران في المنطقة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات