Wednesday 26th of June 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Dec-2018

“يحيا الكتاب”.. معرض لكتب “الأزبكية” في هنغر رأس العين غدا

 

عمان-الغد- تبدأ صباح غد؛ فعاليات معرض “يحيا الكتاب”، ليكون باكورة أنشطة أزبكية عمان- خزانة الكتب، بالتعاون مع جاليريا أمانة عمان الكبرى برأس العين (الهنغر) في وسط العاصمة، في السنة الجديدة، ويستمر لنحو أسبوع، مستقبلا جمهوره خلاله يوميا.
ويفتتح المعرض الساعة الثالثة غدا؛ الكاتب الأردني أيمن العتوم، في بادرة من الأزبكية، ستخصص فيها افتتاح معارضها المقبلة على يدي كتاب وكاتبات أردنيات العام الحالي، وفق بيان صحفي لها اصدرته أمس.
وخلال أيام المعرض، سيحتفل الجاليريا والهنغر بكراس قصص مختارة؛ ألفها طلبة مدارس عمانية، وسيوزع عليهم، بهدف تشجيعهم على القراءة والكتابة.
خصص “معرض يحيا الكتاب” وفق البيان أكبر أقسامه لثقافة الطفل، إذ يشتمل جناح الأطفال الذي يشكل نحو 40 % من معروضات المعرض، على كتب ووسائل وألعاب تعليمية، تعنى بتنمية مدارك الطفل، وترفيهه.
كما ويعرض “يحيا الكتاب”، في أقسامه؛ آلاف العناوين الجديدة والقديمة، في سياق سياسة الأزبكية في تنمية القراءة لدى المواطنين، عبر تقديم مجموعات منوعة من العناوين التي تهم كافة فئات المجتمع.
وفي بيان صحفي للأزبكية، قال “يشكل هذا المعرض فرصة لبدء عام جديد مع الكتاب والمعرفة، في بادرة تدعو فيها الأزبكية كل أسرة الى اقتناء الكتاب، وتدريب الأبناء على القراءة وتعويدهم عليها، لانها فعل حضاري، يرتقي بوعيهم، وينمي مداركهم”.
وأشار البيان إلى أن المعرض، يقدم للمدارس تحديدا، الفرصة في تأهيل مكتباتها الخاصة بالطلبة، بانتقاء عناوين جديدة ومناسبة للطلبة.
وكشف البيان أنه وفي “الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، فإننا نقدم الكتاب للمواطن، مدركين قدراته المادية، بأسعار معقولة، وذلك إصرارا منا على النهوض بوعي الناس، ومساندتهم في تنمية معارفهم”.
ويشتمل المعرض على اجنحة للكتب والمجلات والمنشورات القديمة، الى جانب الكتب الحديثة، في مختلف المعارف والعلوم والآداب.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات