Wednesday 19th of January 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Nov-2021

الموظف الخصاونة تكلف في عهد الرزاز باكسبو والرئيس الحالي رفض التمديد له
عمون - أوضح مصدر حكومي أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة رفض طلب تمديد شراء خدمات الموظف في هيئة الاستثمار بشار الخصاونة، والذي كان يعمل مستشار رئيس الهيئة للمعارض الخارجية.
 
وقال المصدر لـ عمون إن ديوان الخدمة المدنية نسب لرئيس الوزراء السابق عمر الرزاز بالموافقة على شراء خدمات الخصاونة لمدة سنة واحدة وذلك لمشاركة الأردن في معرض اكسبو دبي وأهمية الحدث العالمي ولما يتطلبه من تحضيرات تضمن نجاح المشاركة وتحقيق الأهداف المرجوة منها، وذلك بناء على طلب هيئة الاستثمار.
 
وأضاف أن الرئيس الخصاونة لا علاقة له بطلب شراء الخدمات والموافقة عليه للمرة الأولى، فالكتاب الموجه من الهيئة ومن ديوان الخدمة المدنية كان في عهد حكومة الرزاز، وقبل تسمية الخصاونة بعشرة أشهر، وعندما تم الطلب منه تمديد العقد حتى نهاية نيسان 2022 تم الرفض من قبل الرئيس الخصاونة.
 
المستشار الخصاونة وضح ما حدث معه قائلاً "تشرفت بخدمة الوطن وأهله وقيادته لما يزيد على أربعة وثلاثين عاماً وفي عدد من المهام والمواقع داخل وخارج المملكة اسوة بكل ابناء الوطن الذين تشرفوا بخدمته ورد الجميل له ولقيادته وقد تم إحالتي إلى التقاعد المبكر اعتباراً من 2020/12/31 تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء بإحالة كل من تزيد خدمته عن ثلاثين عاماً".
 
وأضاف "قبل ذلك كنت قد تشرفت بان اكون ضمن فريق العمل من ابناء الوطن الذين عملوا على ملف التحضير والاعداد لمشاركة المملكة في معرض اكسبو دبي العالمي 2020 وغيرها من المعارض العالمية وقد انتهى عملي بهذا الملف منذ تاريخ احالتي للتقاعد في 2020/12/31، اما بخصوص الكتاب الذي تم تداوله فقد تضمن تنسيب شراء خدمات لاستمرار عملي بملف المشاركة، الا ان المعنيين برئاسة الوزراء قد رفضوا هذا التنسيب علماً بأن الغاية منه استكمال اعمال وليس تنفيعاً او محسوبية -ولم يعد لي بعد ذلك أي علاقة بهذا الملف لا من قريب أو بعيد".
 
وتابع "كنت وما زلت وسأبقى ابن هذا الوطن، يُؤلمني ما يؤلمه، يؤذيني ما يؤذيه، افرح به اعيش معه ولأجله، مؤكداً أنه وجب التنويه احتراماً لكم وتقديراً لهذه القلوب التي تغار على حمى الوطن كما يغارون على اعراضهم، حفظ الله الوطن وأهله وقيادته من كل مكروه".