Tuesday 16th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Oct-2018

الصحة تحدد ساعات الزيارة في المستشفيات (تفاصيل المواعيد)

 

عمان- الغد- قررت لجنة التخطيط بوزارة الصحة تحديد مواعيد ساعات زيارة المرضى في مستشفياتها حفاظا على مصلحة المرضى وراحتهم، ولإتاحة المجال للكوادر لأداء دورهم في بيئة اكثر تنظيما.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم السبت، برئاسة وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، وحضور الأمين العام الدكتور حكمت ابو الفول ومساعديه وعدد من المديرين المركزيين ومدراء المستشفيات.
 
وقال الشياب ان الوزارة "وضعت سياسة لتنظيم زيارة المريض للمحافظة على خصوصيته وضمان سلامته وتوفير البيئة الآمنة، ومنع انتشار العدوى وتحسين الرعاية الصحية".
 
وأشار الى أن المستشفيات يراجعها اعداد كبيرة من المراجعين والمرضى والزوار، الامر الذي يحتم تعزيز عملية التنظيم وفق اجراءات واضحة مؤسسية معروفة ومعلن عنها، روعي فيها اتاحة ساعات مناسبة وكافية للزائرين وبما لا يعيق سير العمل ويوفر للكوادر تقديم الخدمة الطبية الفضلى.
 
من جانب آخر، دعا الشياب مديري المستشفيات في الأطراف الى شراء خدمات اطباء الاختصاص الذين يحتاجونهم مباشره لسد النقص الذي يواجهونه والتنسيق العاجل مع الوزارة بهذا الخصوص.
 
وقال، ان الوزارة تسعى الى تعيين عدد من اطباء الاختصاص، واعلنت عن ذلك، وبدأت تتلقى الطلبات لهذه الغاية، وسيتم تعزيز المستشفيات بالاختصاصيين حال الانتهاء من اجراءات التعيين.
 
وناقش الاجتماع الشكاوى الواردة للخط الساخن 065004545 الخاص بالوزارة من خلال مركز الاتصال الاردني وتصنيفها والاجراءات المتخذة لمعالجتها والحد منها.
 
واكد الشياب ضرورة التجاوب السريع مع الشكاوى وحلها، منوها بإطلاق منصة "لخدمتكم" للشكاوى والاستفسارات والاقتراحات والإبلاغات.
 
ودعا الى الاستجابة السريعة من مديري الوزارة والمستشفيات مع ما يرد من خلال المنصة.
 
وحددت الوزارة المواعيد على النحو التالي:
 
- الأيام العادية من الـ 10 صباحا حتى 7مساء.
 
- أيام الجمع على فترتين من 10 إلى 12 والفترة الثانية من الـ4 إلى 7 مساء.
 
- رمضان على فترتين من 10 إلى 12 ظهرا، والفترة الثانية بعد الإفطار بساعة لمدة ساعتين.
 
وتركت الوزارة لمناطق الأغوار لمدراء الشؤون الصحية تحديد التواقيت المناسبة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات