Sunday 17th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Oct-2019

بدء العمل بتحويلات اوتوستراد عمان - الزرقاء

  الدستور

بدء اعتبارا من صباح اليوم السبت العمل في تحويلات السير الجديدة على اوتوستراد عمان الزرقاء، وذلك ضمن مشروع الباص سريع التردد بين مدينتي عمان الزرقاء الحزمة الثانية للمنطقة الواقعة عند تقاطع حي المزارع بعد جسر ماركا بإتجاه عمان السبت.
 
 
 
وقررت وزارة الاشغال تحويل السير القادم من عمان بإتجاة الزرقاء / الانحراف يسار بعد جسر المشاة - جسر المصانع المجاور لمحطة توتال والاستمرار حتى مصنع الحسام للصناعات البلاستيكية والعودة لطريق الأوتوستراد .
 
 
 
ويتوجب على القادم من الزرقاء باتجاه عمان الانحراف يمينا عند مصنع الحسام للصناعات البلاستيكية والاستمرار حتى محطة توتال للمحروقات قبل جسر المشاة -جسر المصانع والعودة لطريق الأوتوستراد .
 
 
 
كما قررت الية دخول المركبات لمنطقة حي المزارع والترخيص والخروج للسير القادم من عمان بإتجاة الزرقاء من خلال مدخل من التحويلة بإتجاة الطريق القائم لحي المزارع .
 
 
 
كما قررت الية دخول المركبات لمنطقة حي المصانع والخروج منه للقادم من الزرقاء باتجاة عمان ،من خلال الطريق القائم المحاذي لمحطة توتال للمحروقات وشركة الدقيق الاردنية بالقرب من جسر المشاة -جسر المصانع حيث سيكون الطريق القائم المحاذي لمصنع الحسام للصناعات البلاستيكية مغلقا بالاتجاهين امام حركة السير .
 
 
 
وبينت الوزارة انه تم تأمين كافة عناصر السلامة المرورية والاشارات الارشادية والتحذيرية المناسبة لهذه المواقع والطرق ، داعية الى الالتزام بارشادات السير والاشارات الارشادية والتحذيرية والسرعات المقررة داخل التحويلة حفاضا على سلامة المواطنين.
 
 
 
وكانت مديرة تنفيذ الطرق في وزارة الاشغال العامة والاسكان المهندسة ايمان عبيدات قال في وقت سابق ان مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان الزرقاء، مقسم لأربعة عطاءات وبكلفة اجمالية تقدر بحوالي 140مليون دينار أردني وبتمويل من المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي حسب اتفاقية التأجير التمويلي، حيث تتضمن الأعمال إنشاء مسارب خاصة في منتصف الطريق لمسار الباص السريع وبطول 20 كم تقريباً وإعادة تأهيل وتوسعة طريق الاوتستراد على كلا الجانبين ليصبح يستوعب مسار الباص السريع بالإضافة الى 3 مسارب لكل اتجاه وما يرافق ذلك من اعمال إنشاء وصيانة للجسور والأنفاق والجدران الإستنادية وخدمات البنية التحتية بالإضافة لإنشاء التحويلات المؤقته وذلك حسب ما تقتضيه مصلحة العمل.
 
 
 
واشارت عبيدات الى نسبة الانجاز في الحزمة الاولى التي تبدأ من مجمع المحطة وتنتهي قبل تقاطع عين الغزال بلغت 4.46 بالمئة، كما بلغت نسبة الانجاز في الحزمة الثانية التي تبدأ من قبل تقاطع عين الغزال بإتجاه الزرقاء وتنتهي بعد جسر ماركا 3.6 بالمئة ، والحزمة الثالثة والتي تبدأ من منطقة المحطة بعد جسر ماركا باتجاه الزرقاء وتنتهي قبل إشارة الحديد بنسبة انجاز 8 بالمئة، وبلغت نسبة الانجاز في الحزمة الرابعة التي تبدأ من المحطة قبل جسر الجامعة الهاشمية الكلية العسكرية باتجاه الزرقاء وتنتهي عند الموقع المقترح لمجمع الزرقاء 3.1 بالمئة.
 
 
 
ولفتت عبيدات الى ان مدة العمل المعدلة مدة العطاء الأصلي + تعاميم المناخ هي 789 يوما، مشيرة لتاريخ الانجاز العقدي مع التمديدات المستحقة في 29 /4 / 2021.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات