Sunday 15th of December 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Nov-2019

البنتـاغون: العملية التـركية سمـحت لـ«داعش» بإعـادة بـنــاء نـفـسـه

 واشنطن – دمشق - أفاد تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» بأن قرار تركيا بشن عمليات عسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا، بالإضافة إلى الانسحاب الأمريكي اللاحق من سوريا، سمح لتنظيم «داعش» الإرهابي بإعادة بناء نفسه وتدعيم قدراته على شن هجمات في الخارج.

وقالت لجنة الدفاع الاستخباراتية التابعة للكونغرس في التقرير: «استغل تنظيم داعش التوغل التركي والانسحاب الأمريكي من مناطق شمال سوريا لإعادة بناء قدراته وموارده سواء داخل سوريا على المدى القصير ودوليا على المدى الأطول».
وذكر غلين فاين، نائب المفتش العام الرئيسي في البنتاغون في مقدمة التقرير: «انسحاب القوات الأمريكية (من سوريا) أثر أيضا على القتال ضد داعش، الذي لا يزال تهديدا في المنطقة والعالم».
وفيما يتعلق بالقوات التي يقودها الأكراد، قال فاين: «مع تراجع عمليات (قوات سوريا الديمقراطية) والقوات الأمريكية ضد داعش في سوريا، فإن التنظيم على الأغلب يستغل انخفاض الضغوط التي تفرضها عمليات مكافحة الإرهاب لإعادة تشكيل عملياته وتوسيع قدرته على شن هجمات تتجاوز الحدود».
من جهة ثانية، قالت وسائل إعلام سورية رسمية، أمس الأربعاء، إن سلاح الدفاع الجوي تصدى لهجمات صاروخية شنتها إسرائيل الليلة قبل الماضية، وتمكن من إسقاط عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي.
ووفقا للإعلام الرسمي السوري، نقلا عن مصادر عسكرية، فقد قام الطيران الحربي الإسرائيلي في تمام الساعة 01:20 من فجر أمس الأربعاء، باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ، من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون اللبنانية، وأن منظومات الدفاع الجوي السوري، «تصدت للهجوم الكثيف، وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها».
وأعلنت دمشق مقتل مدنيين وإصابة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي الكثيف بالصواريخ على محيط العاصمة دمشق. وفي وقت سابق أمس الأربعاء، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر «تويتر» إن «طائرات حربية إسرائيلية أغارت على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري داخل سوريا». وأشار إلى أن هذه الغارات «تأتي ذلك ردًّا على إطلاق صواريخ (فجر الإثنين) من سوريا نحو إسرائيل». والإثنين، أعلن أدرعي، إن منظومة القبة الحديدية اعترضت 4 صواريخ أطلقت من منطقة سوريا فجر الإثنين. (وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات