Monday 16th of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jul-2018

الزرقاء: البسطات تحتل الأرصفة وتضيق من الشوارع

 

إحسان التميمي
 
الزرقاء- الغد- طالب العديد من أهالي مدينة الزرقاء الجهات المختصة بالعمل على تنظيم وسط المدينة، وازالة البسطات التي باتت تشكل عائقا أمام مسير المواطنين، قائلين إن البسطات لم تعد تترك مساحة لمسير المشاة والسيارات، فضلا عن الفوضى  والمشاكل التي تتسبب بها.
 
ويقول المواطن محمد الفواز ان محافظة الزرقاء باتت تشهد انتشارا كبير للبسطات وبشكل غير مسبوق إذ تنتشر بشكل كبير داخل الوسط  التجاري، محتلة الارصفة بطولها، فضلا عن قيام العديد من التجار بنشر بضائعهم على الأرصفة، بحيث لا تتبقى مساحه تسمح بمسير المواطن، مطالبا الجهات المختصة في العمل على تنظيم عمل البسطات، وايجاد مكان ملائم لهم، اضافة الى منع الاعتداءات من قبل التجار واصحاب المحال التجارية.
 
ويطالب المواطن سليمان العمري من الجهات المختصة العمل على ايجاد اسواق شعبية مخصصة للبسطات، بحيث يتم منع وضع البسطات داخل الوسط التجاري، فضلا عن ضرورة منع التجار من الاعتداء على الارصفة، قائلا ان ارصفة مدينة الزرقاء باتت مقسمة مابين اعتداءات اصحاب البسطات والمحال التجارية، مما يتسبب في أزمة مرورية خانقة داخل الوسط التجاري، بسبب لجوء المواطنين الى استخدام الشارع للمسير.
 
 من جهته قال رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم ان اوضاع الشوارع الرئيسية والفرعية في وسط مدينة الزرقاء اصبحت لاتطاق، بسبب الانتشار الكبير للبسطات في ظل ضعف الاجراءات المتبعة من قبل الجهات المختصة.
 
وأضاف شريم أن البسطات باتت تشكل مشكلة حقيقية بسبب كثرة الاعتداءات المستمرة من قبل الباعة المتجولين، وبعض التجار الذين باتوا يسيطرون على الأرصفة.
 
وطالب شريم البلدية في العمل على انشاء سوق شعبي للبسطات واجبارهم على الانتقال عليه، والعمل على تنظيم الاسواق واخلاء الارصفة من أي اعتداءات.
 
من جهته قال نائب رئيس بلدية الزرقاء محمد ذيب الزواهرة ان الفرق المختصة في رقابة الاسواق بالبلدية تنفذ حملات مستمرة، للعمل على ازالة البسطات ومخالفة المعتدين على الارصفة، لافتا الى ان العديد من هذه البسطات تعود الى اصحاب المحلات، ومع بدء عمليات تنفيذ الازالة يعملون اخفائها داخل محالهم.
 
وأضاف الزواهرة ان البلدية تبحث عن قطعة ارض جديدة للعمل على انشاء سوق شعبي، من اجل نقل البسطات عليه، مؤكدا ان البلدية لن تسمح ببقاء الاعتداءات على الارصفة باي شكل من الاشكال.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات