Monday 18th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2019

وزراء داخلية «التعاون» يدينون الهجوم على منشآت النفط السعودية

 الدستور- مصطفى أحمد

عبر أصحاب السمو والمعالي وزراء وزراء الداخلية  عن إدانتهم الشديدة للهجوم الذي تعرضت له المنشآت النفطية في محافظة بقيق وهجرة خريص بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 14 سبتمبر 2019م وأشادوا بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة المسؤولة في المملكة للتعامل مع هذا الاعتداء الإرهابي التخريبي ، مؤكدين تضامن دولهم مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والدفاع عن مصالحها.
جاء ذلك خلال استضافة سلطنة عمان أمس الاربعاء بمسقط الاجتماع السادس والثلاثين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بفندق قصر البستان .
وفي بداية الاجتماع قال  حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية العماني رئيس الاجتماع في كلمة له إن هذا الاجتماع يأتي استمرارا للجهود المخلصة في تعزيز الأمن الخليجي المشترك ورغبة في مواصلة التشــاور من أجل توحيـد هـذه الجهـود ؛ حفاظاً علـى ما تنعم به دول مجلس التعاون من أمن ومكتسبات تنموية مزدهرة في ظل أصحاب الجلالة والسمو قادتنا ،وتصميماً على مواجهة ما قد يؤثر على أمنها واستقرارها من تحديّات.
وأشاد وزير الداخلية العماني بنتائج الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الداخلية بدول المجلس المنعقد في مسقط في 14 أكتوبر الجاري للتحضير لهذا الاجتماع.وقد رحب وزير الداخلية العماني رئيس الاجتماع بصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود بمناسبة مشاركته الأولى منذ تعيينه وزيرا للداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ، مشيدا بالجهود التي قام بها معالي الدكتور الأمين العام ومساعده وكافة العاملين بالأمانة العامة للمجلس في التنسيق والإعداد لعقد هذا الاجتماع.
من جانبه أشاد  الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليــج العربيــة في تصريح له بالجهود والتنظيم التي تقوم بها سلطنة عمان في استضافة الاجتماع السادس والثلاثين .
وقال  الدكتور الأمين العام  إن أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية أعربوا عن شكرهم لاستضافة السلطنة للاجتماع ومقدرين للجهود المخلصة التي تبذلها السلطنة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ، رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك وتعزيز الروابط والتكامل بين دول المجلس في مختلف المجالات.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات