Tuesday 18th of September 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Jul-2018

الوطني لحقوق الإنسان ينظم ورشة تدريبية في سويمة والجواسرة لتمكين المرأة اقتصاديا
رصين -
نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان بالتعاون مع المنتدى الآسيوي الباسفيكي اليوم الأحد ورشة تدريبية في قريتي سويمة والجواسرة بمنطقة الأغوار الجنوبية، بعنوان (التمكين الاقتصادي للمرأة)، وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام بمشاركة نحو 24 مشاركة من سيدات المجتمع المحلي في القريتين المذكورتين.
 
وتهدف الورشة إلى زيادة معرفة وثقافة السيدات المشاركات بالحقوق الاقتصادية للمرأة، ومهارات التسويق وإدارة المشاريع الصغيرة على النحو الكفيل بزيادة التمكين الاقتصادي للمرأة بما يسهم في تحسين الظروف المعيشية للأسر، ويسهم في الحد من مستويات الفقر والبطالة، وزيادة حجم المشاركة الاقتصادية للمرأة بشكل عام لاسيما في القرى والمناطق النائية.
 
وقدم المدربون في الدورة نبذة عن المركز الوطني لحقوق الإنسان، من حيث تاريخ تأسيسه، وقانونه، والدور الذي يقوم به لخدمة الفرد والمجتمع، والإنجازات التي حققها خلال الأعوام الماضية، وأبرز نتائج التقارير السنوية الصادرة عنه، والتي يجري رفعها إلى السلطات المعنية للعمل بتوصياتها على النحو الكفيل بإنفاذ الحقوق الأساسية للمواطن والمقيم، على النحو المنصوص عليه في القوانين المحلية والمواثيق الدولية.
 
وجرى خلا الدورة استعرض قصص نجاح لسيدات أردنيا استطعن التغلب على التحديات وتحقيق ملاءة مالية بأقل المقدرات ورأس المال، كما جرى استعراض دور المؤسسات الوطنية في دعم المشاركة الاقتصادية للمرأة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات