Tuesday 11th of December 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Oct-2018

صحف تركية تكشف صور وأسماء المشتبه بهم في اختفاء خاشقجي

 

لندن- “القدس العربي”: كشفت صحف تركية، الأربعاء، صور وأسماء 15 سعودياً، تشتبه السلطات التركية بأن لهم علاقة باختفاء الكاتب جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية باسطنبول، يوم الثلاثاء، 2 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.
 
وذكرت وسائل إعلام تركية، أن المحققين يعتقدون أن المشتبه بهم متورطون في تعذيب وقتل خاشقجي، عقب اختطافه داخل القنصلية.
 
والمشتبه بهم الـ15 هم: مشعل سعد البستاني، وصلاح محمد الطبيقي، ونايف حسن العريفي، ومحمد سعد الزهراني، ومنصور عثمان أبا حسين، وخالد عايض الطيبي، وعبد العزيز محمد الحساوي، ووليد عبد الله الشهري، وتركي مشرف الشهري، وثائر غالب الحربي، وماهر عبد العزيز مترب، وفهد شبيب البلوي، وبدر لافي العتيبي، ومصطفى محمد المدني، وسيف سعد القحطاني.
 
ولم تذكر الصحف التركية مزيدا من التفاصيل حول ما قام به المشتبه بهم في اسطنبول.
 
السلطات التركية قدمت وثائق وأدلة لوسائل الإعلام المحلية حول اختفاء خاشقجي، وستعقد مؤتمراً صحفياً للكشف عنها.
 
وفي ذات السياق، قالت قناة الجزيرة، نقلاً عن جمعية “بيت الإعلاميين العرب في تركيا”، إن السلطات التركية، قدمت أدلة ووثائق لوسائل الإعلام المحلية، حول اختفاء خاشقجي، مضيفة أن السلطات ستعقد مؤتمراً صحفياً للكشف عن الوثائق المتعلقة بمصير الصحافي السعودي، خلال اليومين المقبلين.
 
وأشارت الجزيرة إلى أن وسائل الإعلام التركية، تنتظر المؤتمر الصحفي، لكشف ما لديها من معلومات ووثائق، لكنها لا تريد استباق الجانب الرسمي في الإفصاح عنها.
 
وكانت شبكة “سي إن إن ترك” قد كشفت مساء الثلاثاء عن هويات سبعة من المشتبه بتورطهم باختفاء خاشقجي، بعدما تم تصويرهم عبر 150 كاميرا مراقبة موزعة في محيط القنصلية.
 
وتعزز القائمة المنشورة للمشتبه بهم، التكهنات التي تناولتها العديد من وسائل الإعلام التركية حول ضلوع فريق إعدام سعودي مؤلف من 15 شخصا وصل إلى قنصلية السعودية بطائرتين قادمتين من دولتي مصر والإمارات العربية المتحدة قبيل اختفاء خاشقجي، ودخل أعضاؤه القنصلية قبل نصف ساعة من دخوله وغادروها بعد ساعتين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات