Sunday 24th of March 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jan-2019

اختتام فعاليات التمرين البحري المختلط الموج الأحمر
بترا  - اختتم الخميس، فعاليات تمرين الموج الأحمر واحد الذي أقيم في المملكة العربية السعودية بمشاركة المملكة الأردنية الهاشمية، ومصر، والسودان، وجيبوتي، واليمن ومراقبين من الصومال.
واشتمل التمرين، الذي استمر خمسة أيام، على عدد من المعضلات والفرضيات المتنوعة التي تساهم في رفع القدرة القتالية لمختلف العمليات البحرية علاوة على توحيد مفاهيم القيادة والسيطرة، والتدرب عليها تبعاً لنوع التهديد المستهدف.
ويهدف التمرين إلى تحقيق الأمن البحري وحماية المياه الإقليمية وعمليات مكافحة القرصنة من خلال عمليات الاستطلاع الجوي والبحري للحصول على المعلومات التي تعزز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر وتساهم في التعاون العسكري وتبادل الخبرات القتالية بين البلدان المشاركة.
وقال مدير التمرين للجيش السعودي العميد الركن علي الغانمي إن العديد من القطع البحرية كالسفن والزوارق ومشاة البحرية تشارك في هذا التمرين من جميع الدول العربية المشاركة إضافة إلى القوات الخاصة والغواصين و القوات الجوية الملكية السعودية وحرس الحدود السعودي، حيث تم التدريب على رماية الأهداف البحرية والجوية بالإضافة الى التدريب في مراكز المشبهات.
وحضر التمرين رئيس هيئة الأركان العامة السعودي وعدد من رؤساء هيئة أركان القوات المشاركة وقادة القوات البحرية للدول المشاركة وعدد من كبار ضباط قوات الدول المشاركة. 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات