Monday 11th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Oct-2019

باكير يشهر مجموعته القصصية «ذكاء الأحباء الصغار» في المكتبة الوطنية

 الدستور-استضافت دائرة المكتبة الوطنية، الأديب زاهر باكير للحديث عن مجموعته القصصية «ذكاء الأحباء الصغار»، وقدم قراءة نقدية للمجموعة الدكتورة دلال عنبتاوي والكاتبة ريا الدباس، وأدار الجلسة الصحفي إبراهيم السواعير وسط حضور من المثقفين والمهتمين.

واستهلت الحفل د. عنبتاوي بالقول: إن عتبة المجموعة جاءت بطريقة مدهشة ما بين العنوان والألوان والحقيقة ملفتة للطفل وألوانها جميلة تدفعه للبحث عن محتواها والكشف عن ما تخبئه تلك القصص من أحداث وشخصيات، وقد حاول الكاتب من خلال الأحداث والشخصيات كشف ما تخبئه القصص؛ فالعناوين في المجموعة تحاكي عالم الطفل وتقترب منه بلغة سلسة.
ومن جهة أخرى أشارت إلى أن الكاتب اعتمد لغة الخطاب في مجموعته وعلى المباشرة الواضحة في توصيل الفكرة واهتم بالحوار بين أبطال القصص؛ فالقصص السبع قامت على مجموعة مهمة من الأفكار والأحداث التي تعد محور حياة الطفل.
من جهتها بيّنت الدباس أن الكاتب أوضح البعد الثلاثي للشخصية الرئيسة فيصفها وصفا ماديا واجتماعيا ونفسيا بالإضافة إلى إبراز الهدف المرجو من القصة من خلال العنوان والأحداث بأسلوب بسيط ولغة سلسة وتشويق ودفع الطفل على الخيال وفهم الواقع.
أما المحتفى به باكير قال: بأن مجموعته القصصية جاءت بقصص مختلفة بعناوين مختلفة يهدف فيها الطفل بأسلوب بسيط ولغة غير معقدة ويهتم بالأدب التربوي وبث نصائح للطفل من خلال طرح قضايا مهمة تحاكي الحياة الحديثة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات