Tuesday 19th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Oct-2019

إشهـار روايــة «أنثى» لإيمـــان أبـو شهـــاب فــي «المكتبة الوطنية»

 الدستور- ياسر العبادي

استضافت دائرة المكتبة الوطنية الروائية إيمان أبو شهاب في حفل لإشهار روايتها «أنثى»، وقدمت قراءة نقدية للرواية الكاتبة آسيا عبد الهادي، فيما أدار الجلسة الإعلامي أحمد أبو شبيب، وسط حضور من المثقفين والمهتمين.
واستهلت الحفل عبد الهادي فقالت: إن الرواية تمثل صورة الحب البريء الذي يجمع بين صبيين في عمر الزهور والتي تنتهي بالفراق الصعب، كما وان الرواية لمست بقعة سوداء في تربية الأبناء وهي قيام الأهل بترسيخ عقدة الفشل والعجز، دون الالتفات إلى الموهبة الموجودة لدى الأبناء، كما وسلطت الرواية الضوء على إيثار الأهل بعض الأبناء على الآخرين.
كما وبينت عبد الهادي، بأن الرواية قد كتبت بطريقة سهلة وجميلة وارتقت بلغتها وأحداثها وسمت بالعاطفة وتصميم البطلة على النجاح رغم الجو المحبط الذي يحيط بها.
من جهتها المحتفى بها أبو شهاب تحدثت عن عمر المراهقة الذي تتكوم فيه المشاعر من حساسية واندفاع وانفعال وغضب، وأكدت أن بطلة الرواية استمدت قوتها من خوفها وعالجت نفسها من سموم الخوف حيث إن في داخل كل منا قوة مخفية لا يعلم عن وجودها أحد، قوة صامتة تخرج مع المواقف عندما نقرر إطلاق سراحها وبهذه الطريقة نستمد قوتنا من خوفنا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات