Sunday 24th of March 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Dec-2018

مؤسسة إدامة و«الرياديين والمبدعين العرب» تمنح نضال العياصرة لقب سفير الثقافة
الدستور  - عمر أبو الهيجاء -
أطلقت مؤسسة ادامه و معهد الرياديين والمبدعين العرب ضمن برنامجها رياديو2020 ... منح الدكتور نضال العياصرة مدير عام المكتبة الوطنية لقب سفير الثقافة.
وقال مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب و مؤسسة ادامه الإعلامي حسام حمدان أنه تم اختيار الأستاذ الدكتور نضال العياصرة من عدة شخصيات وقامات ثقافية ليمنح لقب سفير الثقافة و سفير وطني للأردن لعام 2018.
وأوضح حمدان أنه تمّ اختيار العياصرة لهذا اللقب المميز والمكلل بأجمل صفتين سفير الثقافة و سفير وطني الأردن؛ لما يتمتع به من حضور ثقافي بارز في الأردن لهذا العام.. إذ يشغل منصب مدير عام دائرة المكتبة الوطنية، وهي دائرة حكومية مناط بها مهام إدامة الفعل الثقافي، وتقديم الخدمات المكتبية لكافة المثقفين وطالبي العلم؛ مّا جعله في لقاء مستمر مع المثقفين والمبدعين، فضلاً عن دوره في تمثيل الأردن في المؤتمرات والندوات المتخصصة على الصعيدين الإقليمي والدولي؛ مّا عكس صورة مشرقة للأردن بثقافته وحضارته وإبداع مثقفيه.
والدكتور العياصرة عضو في العديد من الجمعيات المهنيّة المتخصصة على المستوى الوطني والإقليمي، وعلاوة على ذلك يتبنى العديد من المبادرات العلمية الهادفة التي تسهم في نشر الوعي الثقافي والقرائي في المجتمع، فضلاً عن مساهمته في إنشاء العديد من المكتبات العامة في المناطق النائية.
يشار إلى أن الدكتور العياصرة من مواليد محافظة جرش عام 1970م، يحمل درجة الأستاذيّة في علم المكتبات والمعلومات ،حيث عمل عضو هيئة تدريسية في عدة جامعات وطنية وعربية ومنها جامعة البلقاء التطبيقية، جامعة فيلادلفيا، الجامعة الأردنية، ومدير جامعة البلقاء التطبيقية، وكان آخرها تقلده منصب عميد كلية عجلون الجامعية إحدى كليات جامعة البلقاء التطبيقية التي ما زال يشغل فيها رتبة الأستاذية في علم المكتبات والمعلومات.
علاوة على ذلك ترك بصمة واضحة في مأسسة علم المكتبات في الأردن من خلال ترؤسه لجمعية المكتبات والمعلومات الأردنية التي عمل رئيساً لتحرير المجلة الأردنية للمكتبات والمعلومات، فضلاً عن عمله موثقاً في الديوان الملكي ، كما حاز الدكتور العياصرة على العديد من الدروع والجوائز التقديرية على كافة المستويات: الوطنية والعربية والعالمية تقديرا لجهوده في نشر التوعية المكتبية، وتحفيز المبادرات الإبداعية في مجال نشر الثقافة المكتبية.
صدر للدكتور العياصرة عدة دراسات علمية متخصصة في مجتمع المعرفة والبيئة الرقمية ومعايير الجودة منها: كتاب «أخلاقيات وتشريعات المعلومات» وكتاب «إنجازات جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية» فضلاً عن نشره العديد من الأبحاث العلمية المحكمة في مجال علم المكتبات والمعلومات والمنشورة في مجلات وطنية وعربية وعالمية متخصصة.
 من هنا جاء إعلان حمدان أمين عام برنامج رياديو 2020 و جائزة سفير بأنه سيتم تكريم العياصرة في حفل مميز يتخلله الحديث عن تحدياته ونجاحاته وأهم مراحل التطور والتميز في ثقافاته كما يزين الاحتفالَ منابر ثقافية وممثلون عن المؤسسات الثقافية لتؤكد شرعية اختيار العياصرة سفيرا للثقافة لعام 2018 و سفيرا وطنيا للأردن ليتم تكريمه وتتويجه من كوكبة من منابر العلم والإبداع المعرفي .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات