Monday 6th of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Oct-2022

المتقاعدين غيت ..من يتحمل وزر ما تعرض له ابناؤنا من امتهان و احتيال
جو 24 :
 
 
محرر الشؤون المحلية - مشاهد تجمهر الاف المتقاعدين الاردنيين  في مطار الدوحة  وساحات اخرى في العاصمة القطرية التي نشرت على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي ، كانت محرجة و مؤلمة للغاية، مشاهد  يندى لها جبين كل الشرفاء ، كل ابناء هذه الارض التي جبل ناسها بالكرامة والنبل والانفة  .. كيف يسمح صناع القرار بوقوع هذه الفضيحة على رؤوس الاشهاد ، كيف يقبلون ان يتعرض مخزوننا الاحتياطي -او للدقة الحقيقي-  من الرجال الصناديد  لهذا الامتهان والنصب والاحتيال ؟!! 
 
 ابناء اجهزتنا الامنية العاملين منهم و المتقاعدين الذين تم ابتعاثهم لمساعدة دولة شقيقة لفترة محدودة ، في ذروة احباطهم وغضبهم اخذوا يهتفون بالروح بالدم نفديك يا ابو حسين .. في هذه الفاجعة لم ينس متقاعدونا اولوياتهم ، لم ينسهم العنت "الله والوطن والملك "،  تذكروا وهم في ذروة شعورهم  بخيبة الامل  وانسداد الافق   ثوابتهم وهويتهم ، فكيف جاء  الرد ؟!!!! 
 
الحكومة تلوذ بالصمت ، والامن لا يحرك ساكنا ، وكأن المسألة لا تعدو كونها مشاجرة محدودة في قرية نائية طرفية مهملة لا تلقي لها الحكومة بالا ، وكأن ضررها يمكن احتواء اثره بمجرد انكار ان الكارثة قد وقعت ، وكأن المتضررين من هذه القضية بضعة افراد ، وليس ٦ الاف اردني من حملة الرتب العسكرية الرفيعة ، وكل الرتب رفيعة ، فهؤلاء هم سياج الوطن وحماته ومصدر فخر واعتزاز كل الاردنيين .. 
 
مؤسسة المتقاعدين العسكريين تتحمل مسؤولية أيضا ، وعليها ان تتحرك فورا لتشكيل لجنة تحقيق ومحاكمة كل المتورطين في هذه القضية ، ليس مقبولا ان يمر الامر   دون مساءلة و محاسبة جميع المتورطين ، هذا خلل يعكس حجم النخر الذي طال الادارة العامة في بلادنا ، كيف وصلنا الى هذا المستوى ؟!! 
 
وزارة الخارجية تحدثت في بيان لها تعقيبا على ما جرى في قطر ، ان الاشقاء في قطر قرروا تقديم تعويضات للمتقاعدين وتذاكر عودة ، لا نعرف كيف يمكن ان نقبل منهم هذا الموقف ، هل طالب ابناؤنا بتعويض وتذاكر ؟!!! ام انهم طالبوا بحقوقهم وبمحاسبة المتسببين بما تعرضوا له من احتيال وامتهان ؟!! الى اين سيصل بنا ساستنا ؟ هذا كثير والله