Monday 19th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Nov-2018

مصدر: المساعدات لـ "الركبان" تنسجم مع الموقف الأردني

 

زايد الدخيل
 
عمان-الغد-  أكّد مصدر رسمي مطّلِع أنّ وصول قافلة إغاثة إنسانيّة إلى مخيم الركبان، عبر الداخل السوري أمس، "ينسجم والموقف الأردني" حيال تقديم حلول لحالة مخيم الركبان. 
وأوضح المصدر أنّ الأردنّ خاض وعلى مدار أكثر من عام جهوداً سياسيّة ودبلوماسيّة مكثّفة أكّد من خلالها أنّ قضيّة نازحي مخيم الركبان مسؤولية سورية وليست أردنيّة، باعتبار أنّ نازحي المخيّم هم سوريّون يقيمون على أرض سورية، وأن الظروف الميدانيّة باتت تسمح بإيصال المساعدات إليهم من الداخل السوري. 
وأشار المصدر إلى الجهود الأردنيّة الإنسانيّة الكبيرة التي بُذِلت في سبيل تخفيف معاناة نازحي المخيّم، حيث قدّم الأردن الشهداء في سبيل هذا الواجب الإنساني، وقد كان واجباً أن تتحمل مع الأردن دولٌ أخرى هذه المهمّة الإنسانيّة. 
وكانت الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري أعلنا أمس وصول أول دفعة من المساعدات الإنسانية منذ 10 أشهر إلى مخيّم الركبان، حيث يعيش نحو 50 ألف نازح.
 وقال منسّق الأمم المتحدة في سورية للشؤون الإنسانية علي الزعتري إنّ عملية توزيع المساعدات ستستغرق "من ثلاثة إلى أربعة أيام".
وتضم المساعدات "78 شاحنة محمّلة بموادّ إغاثية منقذة للحياة ومواد لوجستية"، إضافة إلى ألبسة للأطفال وسلال نظافة شخصية وشوادر وأدوية ومتمّمات غذائية".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات