Monday 11th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Oct-2019

مهرجان مسرح هيا يعود بعروض مسرحية جديدة في عامه الرابع على التوالي

 الدستور- للعام الرابع على التوالي، يتحضر مركز هيا الثقافي لإطلاق "مهرجان مسرح هيا" والذي يجمع عروضاً مسرحية عالمية المستوى للأطفال على مسرح المركز. يضم برنامج المهرجان لهذا العام عروضاً من كل من اسبانيا ولبنان، بالإضافة إلى عرضين مسرحيين من إنتاج مركز هيا الثقافي، وسيستمر المهرجان من يوم الخميس 10/10/2019 وحتى يوم السبت 2/11/2019، بحيث يقدم للجمهور اليافع عرضاً مسرحياً مختلفاً كل نهاية أسبوع. يستهدف المهرجان الأطفال والعائلات وطلاب المدارس وكافة المهتمين بفنون المسرح، بالإضافة إلى أطفال المحافظات والجمعيات الخيرية.  

 
تبدأ فعاليات المهرجان مع مسرحية مركز هيا الثقافي "شبل ليس كالبقية"، يليها مسرحية "فراس العطاس" من لبنان، ومن ثم مسرحية "مثل القط والكلب" من اسبانيا، ويختتم المركز المهرجان بمسرحيته "رحلة طرطوش". تتناول العروض المسرحية المقدمة مواضيع مختلفة من شأنها ايصال رسائل هامة للأطفال بطرق درامية وإبداعية شيقة، بالإضافة إلى تعريفهم بأنواع الفنون المسرحية العالمية المختلفة من دمى وخيال الظل ورسومات متحركة وغيرها الكثير. وعلى هامش المهرجان، يقدم المركز بالتعاون مع مؤسس مهرجان "حكاوي"- مصر ورشة عمل درامية للفنانين والمخرجين ومحبي المسرح لتطوير مهاراتهم في إعداد مسرحيات للأطفال.  
 
 
 
يقام مهرجان مسرح هيا 2019 بدعم من الشريك الاستراتيجي للمركز شركة زين الأردن، والرعاة الذهبيون أمانة عمان الكبرى والشركة الأردنية لصيانة الطائرات جورامكو والاتحاد الأوروبي في الأردن، والرعاة الفضيون فندق البوليفارد أرجان من روتانا وبنك الأردن، والراعي البرونزي شركة كريم، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين قناة رؤيا وإذاعة فرح الناس. تباع التذاكر من خلال مركز هيا الثقافي وموقع كراسي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات