Friday 16th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Jul-2018

المفرق: اطلاق مبادرات لجمع المساعدات للنازحين السوريين

 

المفرق- أطلق عدد من أهالي الباديتين الشرقية والغربية، اليوم الإثنين، مبادرات أهلية، أعلنوا خلالها عن تخصيص أماكن لجمع التبرعات العينية للنازحين السوريين الفارين من الحرب الدائرة في بلادهم بعد استئناف العمليات العسكرية في مناطق الجنوب السوري.
 
وقال مواطنون إنه تم إطلاق مبادرات عدة وفتح بعض دواوين العائلات لغايات جمع التبرعات للنازحين السوريين، إضافة إلى تخصيص أماكن لاستقبال المساعدات العينية بمختلف أنواعها وإرسالها إلى النازحين السوريين على الحدود، لافتين إلى أنه تم إرسال شحنات بهذا الخصوص والعمل جار لإرسال شحنات أخرى للتخفيف من معاناة النازحين.
 
على صعيد متصل، أطلقت جمعية المركز الإسلامي الخيرية بالشراكة مع جمعية جماعة الإخوان المسلمين المرخصة حملة دعم وإغاثة للاجئين والنازحين.
 
وقال رئيس جمعية المركز الإسلامي، الدكتور جميل الدهيسات، خلال إطلاقه للحملة، إن المشاركة ستشمل جمع التبرعات العينية والنقدية بحيث سيتم إيصالها لمناطق النزوح بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وضمن القنوات الرسمية المتواجدة على الحدود الأردنية الشمالية التي تشهد موجة نزوح اللاجئين من مدينة درعا.
 
وأكد أن جميع أذرع الجمعية، وخاصة مراكزها المنتشرة في شمال الأردن - اذ يتبع للجمعية مركزان يقعان على الحدود مع سوريا هما مركز الرمثا ومركز الشجرة للرعاية الاجتماعية - باشرت أعمالها الإغاثية منذ اللحظة الأولى للنداء الإنساني مع تزايد أعداد النازحين، وذلك بالتزامن مع توجهات الدولة الأردنية بتوفير الدعم المطلوب لهم، وإدخال الجرحى والمرضى والمصابين للعلاج في المستشفيات الأردنية.
 
من جانبه قال المراقب العام لجمعية جماعة الإخوان المسلمين المرخصة، الدكتور شرف القضاة، إن الجماعة تدرك خطورة المرحلة على المستوى الإنساني، خاصة في المنطقة وما يحيط بالأردن، لذا فإنها تطلق هذا النداء وهذه الحملة بالتشارك مع جمعية المركز الإسلامي كجزء من المسؤولية الأخلاقية التي تؤمن بها والواجب الذي يمليه علينا الدين والشرع في إغاثة الملهوف ومد يد العون للمنكوب.
 
ولفت إلى أن المشاركة الإنسانية واجب على الجميع أفرادا ومؤسسات، ضمن الأطر الرسمية المتبعة التي تنظم هذا العمل الإنساني النبيل.(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات