Monday 21st of January 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Jan-2019

دور النشر في معرض جدة للكتاب تُشيد بـ»مرونة الرقابة»

الدستور - 

أبدى عددٌ من أصحاب دور النشر المشاركة في معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة بعنوان «الكتاب تسامح وسلام» تحت رعاية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، التي يبلغ عددها 400 دار نشر من 40 دولة حول العالم سعادتهم بالمشاركة، مرجعين ذلك إلى ما لمسوه من تنظيم وانسيابه ومرونة اتصف بها منظمو المعرض هذه السنة التي فاقت السنوات الماضية.
وأكدوا حرصهم على المشاركة في معرض جدة للكتاب، خاصة وأن زواره يمتلكون ذائقة مميزة في اختيار الكتب والقراءة، في ظل تعايش موعد إقامة المعرض مع الأجواء الساحرة التي تتميز بها جدة في إجازة الربيع.
وأضافوا أن المعرض يشهد هذا العام قدرًا من التسهيلات وبشكل ملفت، تجلت في موضوع الرقابة بصورة مرنة، وضاعف بشكل كبير مشاركة دور النشر التي تنافست في عرض ما لديها من عناوين كتب تلبي أذواق مختلف شرائح المجتمع.
وعدّوا معرض جدة الدولي للكتاب، إضافة نوعية للثقافة في المملكة، حيث جاء هذا العام مكرسًا الثقافة التي تجلت في زيادة دور النشر بشكل مضطرد، ولو لم يكن هناك مردود جيد لما زاد عدد المشاركين.
ولفتوا الانتباه إلى التنوع الذي يحضى به المعرض في نسخته لهذا العام الأمر الذي نفتقده في المعارض الأخرى؛ ما يُعد إثراءً لمعرض جدة للكتاب إلى حد كبير، إضافة إلى أن التنظيم ازداد تحسنًا عن الأعوام السابقة.
وحول تجهيز المواقع وامدادها بما تحتاج، أفادو في احاديث لواس، أنه جرى استلام المواقع وما تحتاجه من تجهيزات في الموعد دون تأخير، علاوة على مرونة وانسيابية إيصال الكتب دون عوائق تُذكر، واصفين المعرض بالمتميز، مقدمين الشكر للمنظمين.
وأشاروا إلى أن فكرة تزامن افتتاح المعرض مع الإجازة تُعد فكرة ممتازة، معربين عن سعادتهم بالمشاركة في المعرض، مقدمين الشكر لمنظمي معرض كتاب جدة على جهودهم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات