Thursday 20th of September 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jul-2018

اكتظاظ بـ "أحوال إربد"

 

احمد التميمي
 
إربد -الغد-  شهدت دائرة الأحوال المدنية والجوازات في إربد ازدحاما بعد وقف العمل ببطاقات الهوية القديمة، فيما زاد تعطل نظام اصدار البطاقات لأكثر من ساعة، من طوابير للمواطنين لانجاز معاملاتهم المطلوبة.
وقال المواطن اسامة الخطيب إن تعطل النظام لأكثر من ساعتين تسبب بحالة من الارباك واكتظاظ للمواطنين لإنجاز معاملاتهم في ظل قرب انتهاء المهلة المسموح بها لاصدار بطاقة الاحوال الجديدة، مشيرا الى انه أدى لوقوع مناوشات ما بين مراجعين وموظفين على خلفية الازدحام وتعطل النظام.
وأشار إلى أن العمل في الدائرة يسير بشكل بطيء قي ظل اعتماد نظام بصمة العين لاصدار الهوية الجديدة، لافتا إلى أن هناك مئات المواطنين من ساعات الصباح في طوابير من اجل إنجاز معاملاتهم، إضافة إلى أن هناك مواطنين يريدون استخراج جوازات سفر لانهاء معاملاتهم، إلا أن تعطل النظام وتكدس المواطنين حال دون إنجاز المعاملات.
بدوره، قال مساعد مدير أحوال إربد خالد الزعبي إن النظام تعطل ما يقارب الساعة من المصدر الرئيس وتم اصلاح العطل وعاد الموظفون باستقبال معاملات المواطنين.
وأشار إلى أن المديرية شهدت ازدحاما من المواطنين للحصول على بطاقة الاحوال الذكية تخوفا من فرض أي غرامات على عدم تجديدها، مؤكدا انه لا يوجد هناك أي غرامات مالية على عدم تجديد الهوية القديمة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات