Friday 30th of October 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Sep-2020

امين عام المياه : مشروع لتوسعة شبكات صرف صحي الكرك بقيمة (15) مليون دينار

 الدستور - صالح الفرايه

 
أمضى امين عام سلطة المياه بالوكاله فراس العزام يرافقه مساعد الامين العام لشؤون الصرف الصحي م . سفيان بطاينه ومدير ادارة مياه الكرك م صدام الحروب سحابة يوم الجمعة 23 ايلول وفريق طوارئ شؤون الصرف الصحي من مركز الوزارة وادارة مياه الكرك الوضع القائم لشبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع في منطقة مؤته والمزار الجنوبي في محافظة الكرك التي تعرضت للانسداد بسبب المخلفات الصلبة وقدم الخط وتسرب كميات من مياه الصرف الصحي وتم تدراكها على الفور من قبل الكوادر الفنية مؤعزا بسرعة استكمال كافة الاعمال واعادة الاوضاع الى طبيعتها على الفور كاشفا النقاب عن استكمال كافة اجراءات العطاء الجديد لتوسعة شبكة صرف صحي الكرك التي سيباشر الاستشاري باعماله قبل نهاية العام بقيمة 15 مليون دينار ممولة من بنك الاعمار الالماني (KFW)  .
 
 
 
وجال العزام والوفد المرافق  واستمع من الفريق الفني العامل عن الاسباب التي تسببت بمثل هذه المشكلة على خط ناقل صرف صحي قطر (400) ملم واطلع على عملية معالجة اجزاء من الخط من قبل مقاول سلطة المياه واستبدال المناطق التالفة من الخط والبالغة طولها نحو (650) متر دكتايل مبينا ان هذه الاجراءات ستضمن عدم حدوث مشكلات جديدة حتى استكمال اعمال توسعة الشبكة الجديدة لمناطق الكرك .
 
 
 
ودعا الامين العام الى انهاء الاعمال الطارئة والمستعجلة والعمل على مدار الساعة خلال مدة لاتتجاوز (48) ساعة بهدف ضمان المحافظة على البيئة العامة والسلامة البيئية في المنطقة ومنعا لحدوث اي تلوث لاسمح الله في مناطق مؤتة والمزار واعادة تشغيل الخط بصورته الطبيعية .
 
وبين الامين العام ان المشروع الجديد الذي سيباشر الاستشاري باعادة تقييم وضع الشبكات القديمة والمناطق التي سيخدمها والعقارات وحاجة المنطقة لمحطات الرفع والمعالجة وربطها على محطة تنقية الكرك الجديدة التي انجزتها وزارة المياه والري/ سلطة المياه وستبدأ بالعمل خلال شهر من تاريخه وفق اعلى المواصفات واعداد الدراسات والمخططات الفنية والهندسية يتضمن خدمة معظم مناطق مدينة الكرك ومؤتة والعدنانية والقصبة والمناطق المجاورة بقيمة (15) مليون دينار ممولة من بنك الاعمار الالماني ( KFW) مشكورا .
 
 
 
 
 
وثمن الامين العام الدعم المقدم من الاصدقاء في الحكومة الالمانية ومؤسساتها التمويلية وخاصة بنك الاعمار الالماني مشيدا بتفهم وتعاون الاخوة المواطنين في محافظة الكرك مع كوادر قطاع المياه.