Wednesday 20th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Oct-2019

الروائية إيمان فاروق أبو شهاب تُشهر روايتها «أنثى» في المكتبة الوطنية الأردنية

 الدستور-ضمن نشاط كُتاب الأسبوع في المكتبة الوطنية الأردنية، تم إشهار رواية «أنثى» للروائية ايمان أبو شهاب، وقدمت القراءة النقدية للرواية الكاتبة آسيا عبد الهادي، وأدار حفل الإشهار الإعلامي المتألق أحمد شبيب.

حيث تحدثت أبو شهاب عن عمر المراهقة الذي تختلط فيه المشاعر من حساسية واندفاع وانفعال وغضب، وقالت أن بطلة الرواية استمدت قوتها من خوفها وعالجت نفسها بنفسها من كل اضطراب يصاحب هذه المرحلة من العمر. ذلك أنه في داخل كل شخص قوة مخفية لا يعلم عن وجودها أحد، قوة صامتة تخرج مع المواقف عندما نقرر اطلاق سراحها، حيث نستمد قوتنا من خوفنا.
وقالت آسيا عبد الهادي أن الرواية لمست بقعة سوداء في تربية الأبناء، وهي قيام الأهل بترسيخ عقيدة الفشل والعجز لدى أبناءهم، دون الالتفات إلى الموهبة الموجودة والمكبوتة لديهم، والتي تحتاج إلى الدعم والاهتمام. كما أن الرواية قد كتبت بطريقة جميلة، وارتقت بلغتها وأحداثها، وسمت بالعاطفة وتصميم البطلة على النجاح رغم الجو المحبط الذي يحيط بها.
كما شاركت الروائية ابو شهاب في معرض عمان الدولي للكتاب، وقامت بتوقيع روايتها في الجناح الخاص في دار النشر «الآن ناشرون وموزعون».  وأضافت الروائية أنها في صدد التحضير لروايتها الثانيه.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات