Monday 24th of September 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Jul-2018

الزواهرة: عالجنا 300 مريض سوري وتحويل 37 لمستشفيات حكومية

 

احمد التميمي
 
الرمثا–الغد-  قال قائد طب الميدان على الحدود الاردنية السورية العميد الطبيب سالم الزواهرة ان مواقع الاسعاف المتقدمة وعددها 4 على الحدود الاردنية السورية استقبلت لغاية الآن ما يزيد على 300 حالة مرضية من النازحين السوريين خلال الأيام الثلاثة الماضية.
 
وأكد الزواهرة في تصريح خاص لـ "الغد" ان معظم الحالات التي تم الكشف عليها من النازحين السوريين تم معالجتها في الموقع، فيما تم تحويل 37 حالة الى المستشفيات الحكومية نظرا لحاجتها لتدخل جراحي وطبي متقدم نظرا لشدة الاصابة وحاجتها الى عمليات وادخال غرف العناية الحثيثة.
 
واشار الى ان مواقع الاسعاف موجودة داخل الاراضي الاردنية ويتم استقبال المرضى من النازحين السوريين في تلك الوحدات ويتم معالجتهم وارجاعهم فورا الى داخل الاراضي السورية، مشيرا الى ان معظم الحالات التي تم التعامل معها عبارة عن اصابات بشظايا وكبار سن وجلطات دماغية، وارتفاع في درجات الحرارة وجفاف.
 
وأوضح الزواهرة إلى أن الحالات التي تم ادخالها الى مستشفيات وزارة الصحة من خلال آليات الدفاع المدني مصابة ببتر في الاطراف وهبوط بالقلب وحالتي ولادة والتي تحتاج الى عناية طبية.
 
وتابع ان مواقع الاسعاف المتقدمة تضم اطباء جراحة وباطنية وأطفال ونسائية وتوليد وأطباء عاميين من الخدمات الطبية الملكية، اضافة الى توفر اجهزة طبية لانقاذ الحياة وتعمل تلك المواقع على مدار الساعة في استقبال الحالات المرضية من النازحين السوريين.
 
على صعيد متصل، تتواصل في مدينة الحجاج في لواء الرمثا لليوم الرابع على التوالي استقبال المساعدات والاغاثات الانسانية للنازحين السوريين الموجودين على الحدود الاردنية السورية من كافة مناطق المملكة والتي تحتوي على مواد غذائية ومستلزمات اطفال ومياه.
 
واعلنت العديد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في معظم المناطق في محافظة اربد عن استقبال المساعدات، حيث تدافع المواطنين بتقديم المساعدات العينية وارسالها الى مدينة الحجاج تمهيدا لايصالها الى النازحين السوريين على الحدود.
 
وحسب الناشط الاجتماعي خالد الفاخري الى ان مدينة الحجاج بحاجة الى شباب متطوعين لغايات تحميل المساعدات في الشاحنات، وهي بكميات كبيرة، حتى لا تتعرض للتلف جراء ارتفاع درجات الحرارة.
 
وأشارت مصادر حدودية الى انه تم ادخال اكثر من 60 شاحنة مساعدات تحتوي على مواد غذائية وصحية وملابس واحتياجات الاطفال الى الحدود الاردنية بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية وتوزيعها على النازحين السوريين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات