Monday 21st of October 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Oct-2019

«ملف 1000».. الجلسة الأخيرة لاستجواب نتانياهو
الرأي - بدأت صباح امس، جلسة الاستماع الرابعة والأخيرة بشأن جلسة الاستماع القضائية المتعلقة بملفات الفساد الخاصة برئيس الوزراء المؤقت بنيامين نتانياهو.
 
وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن الجلسة ستركز على الملف 1000 المتعلق باتهامات تلقي نتانياهو وعائلته هدايا كرشوة تلقاها من رجال أعمال أبرزهم أرنون ميلتشين الذي قدم مجوهرات وشمبانيا وسجائر وغيرها مقابل منحه تسهيلات خاصة له.
 
وكانت انتهت الجلسة الثالثة أمس الاول بعد 11 ساعة من بدئها، حيث قدم فريق الدفاع عن نتانياهو الطعون اللازمة في الاتهامات الموجهة له.
 
وركزت جلسة امس الاول على مناقشة الملف 2000 المتعلق باتصالات نتانياهو مع مالك صحيفة يدشيعوت أحرونوت أرنون موزيس والتي حاول خلالها نتانياهو تقديم عرض للأخير بتقديم تسهيلات له وللصحيفة والتضييق على صحيفة يسرائيل هيوم المنافسة ليديعوت، مقابل تحسين صورة نتانياهو ونشر تغطية إعلامية إيجابية لصالحه.
 
وقال فريق الدفاع عن نتانياهو عقب انتهاء جلسة امس في بيان وزع على الصحافة العبرية إنهم قدموا الحجج والطعون اللازمة في ملفات 4000 و2000. معربًا عن اعتقاده بأنه يجب أن تغلق تلك القضايا.
 
وركزت الجلسات الأولى التي عقدت في مقر وزارة القضاء بالقدس يومي الأربعاء والخميس الماضيين، على الملف 4000 المتعلق باتصالات نتانياهو مع شاؤول ألوفيتش مالك شركة بيزك، وموقع واللا، لتسهيل خدمات له مقابل تحسين صورة نتانياهو وعائلته في الإعلام.
 
وتهدف هذه الجلسات لمحاولة منع توجيه لوائح اتهام ضد نتانياهو. وسط ترجيحات بأن يفشل فريق الدفاع المكون من 10 محامين في منع ذلك خاصةً وأن هناك شهود رئيسيين في الملفات ووجود أدلة قوية تدينه.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات