Monday 19th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Nov-2018

ترامب يتهم الديمقراطيين بجلب القتلة وتجار المخدرات و”الحيوانات المفترسة” إلى أمريكا بعد يوم صعب للجمهوريين في الانتخابات

 

واشنطن-“القدس العربي”: - قدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رؤية مظلمة لمستقبل الولايات المتحدة بعد يوم صعب للجمهوريين في معركة الانتخابات النصفية وهو يكرر مزاعم تفيد أن المنصة الديمقراطية كانت اشتراكية و” وادعاءات كاذبة” بأن ” الديمقراطيين يدعون قوافل المهاجرين إلى البلاد.
واتهم ترامب الديمقراطيين بأنهم يشجعون الملايين من الاجانب غير الشرعيين على خرق القوانين الأمريكية وانتهاك الحدود والحصول على رعاية صحية مجانية وتعليم دون مقابل .
وخلص الخبراء مراراً أن تزوير الانتخابات نادر للغاية، بما في ذلك لجنة اقرها الرئيس للتحقيق بالاحتيالات المزعومة حيث لم تكشف التحقيقات عن أي دليل يدعم ادعاء ترامب بأن الملايين صوتوا بطريقة غير شرعية في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.
وكان يوم الانتخابات، صعباً للغاية على الجمهوريين كما توقع الجميع ، بما في ذلك ترامب الذي أشار أن الرؤساء غالبا ما يفقدوا نفوذهم في الكونغرس خلال أول انتخابات منتصف المدة.
وقلل ترامب، في وقت لاحق، من شأن أي قلق بالنسبة للمخاطر السياسية والقانونية المحتملة في الكونغرس”الديمقراطي” ، وقال أنه لا يشعر على الإطلاق من ان ” البيت الديمقراطي” سيلاحقه في موضوع الاقرارات الضريبية التي رفض الافراج عنها، وأخبر ترامب حشداً انتخابيا في ” فورت وين” أنه يقود الديمقراطيين إلى حافة الجنون.
وحاول ترامب بقوة انقاذ الحزب الجمهوري من الخسارة المتوقعة لانها استفتاء على رئاسته كما أعترف بتفسه أمام حشد انتخابي، وزار ثلاث ولايات، وشارك في مسيرات كثيرة وهو يبذل كل ما في وسعه لتحفيز مؤيديه الأساسسين للتصويت لمشرعي الحزب الجمهوري .
ورسم ترامب الاختيار امام الناخبين بعبارات صارمة قائلا :” التصويت للجمهوريين هو تصويت لمواصلة ازدهارنا الاستثنائي اما التصويت للديمقراطيين ، سيؤدى إلى كابوس اشتراكي.
وقد أكدت هذه الزيارات على تركيز ترامب على تنامي الأغلبية في مجلس الشيوخ، الأمر الذي من شأنه أن يقلل من الحجج الديمقراطية حول انتصار مجلس النواب باعتباره توبيخا لرئاسة ترامب .
ويفضل الديمقراطيون عموما استعادة أغلبية مجلس النواب، الأمر الذي من شأنه تمكين المعارضة من الحد من قدرة البيت الابيض على توجيه التشريعات من خلال الكونغرس .
واتهم ترامب الديمقراطيين بأنهم يحاولون تحويل أمريكا الى ملاذات عملاقة لتجار المخدرات و” الحيوانات المفترسة” والقتلة المتعطشين للدماء
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات