Friday 22nd of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Oct-2019

ورشة تعريفية بالحركة الدولية للصليب الاحمر و« الهلال الاردني »

 

عمان-الدستور - ذ بسمة النظامي - نظم الهلال الأحمر الاردني بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع نقابة الصحفيين فرع اقليم الشمال ورشة تعريفية حول الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والتعريف بالقانون الدولي الانساني وتدريبات عن اساسيات الاسعاف الاولي لعدد من اعلاميي اقليم الشمال والتي اقيمت في كلية الاعلام بجامعة اليرموك.
 وافتتح الورشة نائب عميد الكلية الدكتور عزام عنانزة مؤكدا على اهمية تعزيز الشراكة مع المؤسسات الانسانية وخاصة مع الهلال الأحمر الأردني واللجنة الدولية للصليب الأحمر، شاكرا الهلال الاحمر الأردني لهذه المبادرة و تنظيم مثل الورشات عن الحركة الدولية للهلال الاحمر والصليب الاحمر وخاصة القانون الدولي الانساني.
 وعرف مدير العلاقات العامة والاعلام للهلال الأحمر الاردني محمد الطريفي بالحركة والمبادىء الاساسية التي تقوم عليها بالاضافة الى الشارات ومكونات الحركة ونشاطاتها.
من جهتها، تطرقت الناطق الاعلامي باللجنة الدولية للصليب الاحمر هلا شملاوي الى دور اللجنة في الاردن والذي انطلق في عام 1967 ومهامها وآلية التعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.
كما اوضح المستشار العسكري والأمني باللجنة الدولية للصليب الأحمر ياسين المجالي اهمية القانون الدولي الانساني والمبادىء التي يقوم عليها، واجاب عن استفسارات بعض المشاركين حول القانون الدولي الانساني.
 وعرض مدرب الاسعافات الاولية في الهلال الأحمر الأردني أسامة بوبس مقدمة عن اهمية الاسعافات الأولية في حياتنا و تقييم الاصابات وفقدان الوعي وانسداد المجاري التنفسية وكيفية التعامل معها.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات