Tuesday 12th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2019

منتخب النشامى يتمسك بالآمال أمام نيبال.. اليوم

 الدستور- فوزي حسونة

 يرفع المنتخب الوطني لكرة القدم شعار الفوز عندما يستضيف في السابعة مساء اليوم نظيره النيبالي على ستاد عمان الدولي، في ثالث مواجهاته للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس العالم بكرة القدم.
ويحل المنتخب الوطني بالمركز الثالث متأخرا عن الكويت بفارق الاهداف ولكليهما 4 نقاط فيما تتصدر استراليا المجموعة برصيد 6 نقاط، ويحل منتخب نيبال رابعا برصيد 3 نقاط واخيرا الصين تايبيه بدون نقاط.
ويدرك المنتخب الوطني أن الفوز وبنتيجة مريحة تعتبر مهمة لا بد من انجازها للابقاء على آماله قائمة وبخاصة أن فارق الاهداف قد يلعب دورا مه  اللقاء الثالث
يعتبر لقاء اليوم هو الثالث الذي يجمع منتخبنا الوطني مع نيبال على امتداد التاريخ، حيث سبق وان التقيا على نظام الذهاب والاياب في تصفيات كأس العالم 2011 وفاز يومها المنتخب ذهابا بعمان 9-0 ثم تعادل 1-1.
وكان منتخب نيبال فاز على الصين تايبيه 2-0، لكنه خسر امام الكويت في مستهل مشواره بالتصفيات الحالية 0-7 وفي الجولة الماضية خسر امام مضيفه الاسترالي بنتيجة 0-5.
ويعاني منتخب نيبال من محدودية قدراته الفنية بدليل ما حققه من نتائج فهو بثلاث مواجهات سجل هدفين وتعرضت شباك إلى دزينة اهداف، لكن ذلك لا يعني الاستهتار ولا سيما ان منتخبنا يعاني اصلا من صعوبة التسجيل في ظل محدودية خياراته الهجومية وعدم توظيف اللاعبين بالشكل الأمثل داخل الملعب وذلك ما اتضح جليا في المواجهات السابقة سواء الودية أو الرسمية.
ويتأهل بطل كل مجموعة الى جانب افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، الى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، مع ضمان مشاركتها في النهائيات الآسيوية 2023 في الصين.
 ويتضمن مشوار المنتخب الوطني في التصفيات، ثلاث لقاءات متتالية بالعاصمة عمان، ابتداءً من لقاء نيبال اليوم، ثم استراليا 14 تشرين الثاني المقبل، والصين تايبيه بعدها بخمسة ايام.
 التعديل مطلوب
من الطبيعي أن يلعب المنتخب الوطني امام نيبال بطريقة تختلف كليا عن المواجهات السابقة، فالافضلية تبدو واضحة انها تميل للمنتخب الوطني ولو نسبيا ما يعني أن المنتخب الضيف سيحشد لاعبيه في مناطقه املا بالخروج بنتيجة التعادل.
وطبيعة منتخب نيبال وقدراته تتطلب من بوركلمانز ان يحدث تعديلات على التشكيلة والطريقة والاسلوب التي سيتعامل فيها مع المباراة، حيث سيكون مطالبا بالفوز وبأكبر عدد من الأهداف، وستكون امامه فرصة لتحطيم رقم اكبر فوز حققه المنتخب الوطني في لقاءاته الرسمية وكان على حساب نيبال بنتيجة 9-0.
ما سبق يعني أن بوركلمانز قد يميل للعب بثلاثة مدافعين وربما اربعة والعمل على حشد لاعبينا بمنطقة خط الوسط لفرض السيطرة والاستمرار في عملية صناعة الفرص من خلال الدفع بمهاجمين صريحين. وبدو التشكيلة الاوفر حظا اذا ما اراد ان يلعب بوركلمانز بطريقة مختلفة عن السابق، بالدفع بعامر شفيع في حراسة المرمى، ويقود خط الدفاع طارق خطاب وانس بني ياسين وفراس شلباية فيما سيتولى عملية البناء نور الروابدة وأحمد سمير وأحمد العرسان ويشغل الاطراف ياسين البخيت وموسى التعمري، ويلعب بالمقدمة عبدالله العطار وبهاء فيصل.
في المقابل يقود منتخب نيبال الياباني كوجي جيوتوكيو والذي احدث تطورا نسبيا على اداء المنتخب حيث سيسعى في المباراة الى تأمين المواقع الدفاعية وفرض الرقابة على مفاتيح اللعب في صفوف منتخبنا.
ويبرز من صفوف منتخب نيبال انجان وييجاي غورانغ وبيكرام لام ونيراجان خادك وناراجان راياماجهاي وبارات كاواس وبيشال راي.ما في تحديد هوية المتأهلين.
وكان المنتخب الوطني قد قدم اداء غير مرضيا في مباراته الاخيرة التي جمعته مع ضيفه الكويتي وانتهت بالتعادل السلبي فيما قبل ذلك كان يحقق فوزا صعبا على مضيفه الصين تايبيه بنتيجة 2-1.
ويوقن البلجيكي فيتال بوركلمانز المدير الفني للمنتخب الوطني، أن الأخطاء التي عانى منها المنتخب الوطني بالفترة الماضية وتحدث عنها بنفسه يجب أن يتم تلافيها اعتبارا من مباراة اليوم وبما يضمن تعزيز المضي نحو الهدف الرئيس المتمثل بالوصول لمونديال قطر 2022.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات