Wednesday 17th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Feb-2018

بغداد تتهم رغد صدام حسين بالضلوع في مجزرة سبايكر

 

بغداد - كشف مصدر أمني عراقي مطلع أمس أن السلطات العراقية تتهم رغد صدام حسين التي ورد اسمها ضمن قائمة 60 شخصا مطلوبا بتهم تتعلق بالإرهاب، بالضلوع في مجزرة سبايكر التي قتل فيها 1700 عسكري عراقي.
لكن رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين قالت في تصريحات لقناة العربية تعليقا على ورود اسمها على القائمة العراقية للمطلوبين "إن هذه الاتهامات تتردد منذ فترة والدولة التي أقيم بها ، أكدت أكثر من مرة أن شؤوني تحت المجهر وكافة أموري معلومة للجميع".
وهاجمت بشدة الحكومة العراقية. وقالت إنها مجموعة "ليس لديها عمل سوى رغد في الوقت الذي يعاني فيه البلد من الاحتلال".
وقال المصدر إن "هذه اللائحة صدرت من قبل جهاز الأمن الوطني العراقي (المرتبط بمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي)، وقد احتوت على اسم رغد صدام حسين من بين 60 مطلوبا".
وأوضح المصدر أن "إبنة صدام وردت في قائمة المطلوبين استنادا إلى اعترافات متهمين سابقين أظهرت ضلوعها في مجزرة سبايكر".
وقتل 1700 عسكري عراقي في صيف 2014 إثر سيطرة تنظيم داعش على قاعدة عسكرية معروفة باسم سبايكر في محافظة صلاح الدين على بعد 180 كلم شمال بغداد.
ونشر التنظيم المتطرف مقاطع فيديو في ذلك الوقت تظهر اقتياد مسلحيه لمئات الجنود ومن ثم اطلاق النار عليهم في العراء أو على ضفاف نهر دجلة.
وقال المصدر الأمني العراقي إن "هناك معلومات أخرى تفيد بوجود نشاط سياسي لإبنة صدام يهدف للتدخل في الشؤون العراقية الداخلية . - ( وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات